محلل سياسي سعودي : حروب الحوثيين العبثية ستساهم في فناء حركتهم سريعاً

محلل سياسي سعودي : حروب الحوثيين العبثية ستساهم في فناء حركتهم سريعاً

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9200
0
طباعة

قال المحلل السياسي السعودي سعد بن عمر ( رئيس مركز القرن العربي للدراسات ) ان محافظة صعده أصبح لا يخلو بيتا فيها من قتيل، أو مصاب، أو عاجز، نتيجة حروب الحوثي العبثية في اليمن.
وبين ابن عمر في تصريح لـ” المواطن” أن المكونات السياسية لم تستفد من تجارب غيرها من أحداث الكوارث على الشعب اليمني والتفنن في تجديدها، والذي سرعان ما سينهض الشعب اليمني متمردا على الواقع الخطأ.

وأضاف أن الإمامة عندما حكمت اليمن (1904 – 1962) لم تهمش أحدا من مكونات المجتمع اليمني او تفرض مذهبا او نمطا بعينه، وهو ما يقوم به الحوثي الآن.

وحول استيلاء الحوثيين على محافظة حجة القريبة من الحدود السعودية قال ابن عمر ، الحركة الحوثية ترتكب أخطاء قاتلة بمحاولتها التمدد إلى ميناء الحديدة والمحافظات الوسطى، والتي من شأنها تشتيت جهودها وخلق أعداء محليين ما سينعكس نتائج ذلك قريبا على الحركة في طردها وتقليص نفوذها بسبب إعادة التنظيم للمكونات المحلية والقوى السياسية والقبلية التي بدأت بوادرها تظهر في الحراك التهامي ومحافظات الوسط.
وأفاد ان الحوثيين يدركون مدى الخطورة على حركتهم في حال تعرض الحدود السعودية أو المصالح السعودية للخطر وان معنى ذلك الفناء السريع للحركة أما داخل اليمن فإن الشعب اليمني كفيل بالدفاع عن نفسه تجاه أي قوى تخالف طبيعة ومصالح وتآلف المجتمع اليمني.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خادم الحرمين في برقية لملك ماليزيا : الزيارة أسهمت في تقوية العلاقات الثنائية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك