مسعفو الهلال الأحمر يتلفظون على طاقم مستشفى بالباحة والشرطة تتدخل

الأربعاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٠ مساءً
مسعفو الهلال الأحمر يتلفظون على طاقم مستشفى بالباحة والشرطة تتدخل

تدخلت الدوريات الأمنية بالباحة لحل خلاف حدث بين اثنين من مسعفي الهلال الأحمر بالمندق من جهة والمدير المناوب والطاقم الطبي لمستشفى الملك فهد في الجهة المقابلة وذلك بعد تلفظ مسعفي الهلال الأحمر على طاقم المستشفى ومحاولة الاشتباك معهم والاعتداء عليهم.

وأوضحت مصادر لـ”المواطن” أن اثنين من مسعفي الهلال الأحمر بالمندق حضرا مساء أمس الأول بشاب عشريني متوفى نتيجة حادث مروري ببني حسن، إلا أن المسعفين أصرا على التدخل في عمل الطاقم الطبي بالمستشفى وكانا يتلفظان على فريق الصحة ويتهكمان عليهم, كما أنهما حاولا تحريض ذوي الشاب المتوفى على زملائهم في المستشفى برغم أنهما أحضراه وهو متوفى.

وأضافت المصادر: “عند تدخل المدير المناوب لحل القضية, تلفظا عليه وحاولا الاشتباك معه والاعتداء عليه وعلى الطاقم الطبي ما دعاه لإبلاغ الدوريات الأمنية التي حضرت للموقع وبدأت بإجراءاتها القانونية.

من ناحيته أوضح العقيد سعد صالح طراد الناطق الإعلامي لشرطة الباحة أن المدير المناوب بمستشفى الملك فهد بالباحة تقدم ببلاغ للشرطة عن قيام شخصين من هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة المندق بالتلفظ عليه وعلى الطاقم الطبي ومحاولة الاعتداء عليه.

وأضاف “تم ضبط أقواله والمتهمين، واتخاذ اللازم حسب الأنظمة والتعليمات”. من ناحيته نفى الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني علمه بالموقف، مؤكداً أنه لسنوات الصحبة فإن الأمر عادي وتحدث بشكلٍ دائم، ولكن الزهراني طلب وقتاَ لسؤال مدير الفرع حول التلفظ. وعند معاودة الاتصال بمتحدث الهلال الأحمر بالباحة بيّن أن مدير الفرع أكد الحادثة وأنها سوء تفاهم ولكن لم يكن هناك اشتباك بالأيدي وأن كل القضية لدى الشرطة وليس لديهم تصريح حيالها وأن تصريحهم سيكون على ضوء نتائج تحقيقات الجهات الأمنية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سلطان

    اددا كان متوافي مثل م يقول خبركم فاعلم ان الهلال الاحمر ليس من تخصصه نقل الحاله و لا يتعبر اي حاله توقف قلب و تنفس متوفي ف هناك ساعة من وقت حصول الاصابه للمريض تسمى بالساعة الذهبيه لو كان تعامل طاقم المستشفى جيد بدلاا من الدخول في اسلئة ليس لها معنى لما حدث ذلك اغلب اطباء و ممريضين مستسفيات وزارة الصحة لا يعرفو التعامل مع الحاله انظر ل اي دولة تقدم في المستفياتها خدمات اساعافية متقدمة ستجد ان حالات الوفيات اثر الاصابات قليلة للتامعل الجيد انا عملت في احد مشتفيات وزارة الصحه لا يوجد الا القليل من اطباء الطوارئ اذهب للطاقم الصحي انا متاكد انك ستجدهم بعدين كل البعد عن مثل هذه الحالات و ان تخصصاتهم ليس لها دخل في الحالات الطارئة كلمت حق يجب ان تقال

  • محمد سالم سعيد الزهراني

    وظيفة