​تركي بن عبد الله يطلع على خطة مواجهة فيروس ” كورونا

الخميس ٣٠ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٢:٠٧ مساءً
​تركي بن عبد الله يطلع على خطة مواجهة فيروس ” كورونا

​ستقبل​​ الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, في مكتبه بالإمارة صباح اليوم الخميس , مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عدنان بن سليمان العبد الكريم حيث اطلع سموه على جهود الشؤون الصحية بمنطقة الرياض لمواجهة فيروس ” كورونا “, وذلك انطلاقاً من حرص سموه للوضع الصحي للمنطقة ومواجهة ما قد يطرأ بحضور الدكتور ناصر الدوسري مساعد المدير العام للخدمات العلاجيه و الدكتور ممدوح الثقيل مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة .
وطالب سموه الجميع بأهمية العمل من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للمرض في حال ظهوره – لا سمح الله -, مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في الاعتناء بالجوانب البيئية السليمة بالمستشفيات والمراكز الصحية, بالاضافة الى توعية البادية وملاك الابل والتركيز على البرامج التوعية وخاصه في الاماكن العامة وتكثيف توزيع النشرات التوعوية من أجل سلامة المواطن والمقيمين .

وعبر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عدنان العبد الكريم عن شكره لسمو أميرمنطقة الرياض على ما يوليه من اهتمام ودعم ومساندة للقطاع الصحي , وقدم د. العبد الكريم تقريرا لما قامات به صحة الرياض خلال الفترة الماضية من جهود في مجال مواجهة فيروس كورونا كما اطلع سموه على الخطة عملية لمواجهة أي احتمالات للفيروس, والخطط التي تقوم بها صحة الرياض في التعامل مع الحالات المشتبه والمصابة والمنبثقة من خطة وزارة الصحة مؤكداً د. العبد الكريم حرص واهتمام منسوبي القطاع الصحي كافة بهذا الشأن وإعطائه الأولية في المتابعة والاهتمام .

​وأوضح أن صحة الرياض خصصت 20 فرقة لتوعية طلاب المدارس بمرض فايروس كورونا , لتشمل مدارس اللبنين والبنات في منطقة الرياض ، بهدف إطلاعهم على جهود صحة الرياض لمكافحة انتشار فيروس كورونا , وتزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والإرشادات اللازمة للقيام بدورهم في مكافحة الفيروس بالاضافة الى اقامة عدد من المعارض التوعوية في المراكز التجارية ومطار الملك خالد الدولي كما حرصت صحة الرياض ضمن جهودها لمكافحة فيروس “كورونا” على تحقيق أكبر استفادة من وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري بما في ذلك وسائط الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي في إيصال الرسالة التوعوية لكافة فئات مجتمع الرياض وكافة مناطق المملكة وسرعة التجاوب مع أي استفسارات أو تساؤلات حول المرض.

1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نواف

    في حال ظهوره. وهو اصلا اختفى عشان تنتظرون ظهوره. ومادام السبب الإبل زي ماتقولون شوفولها حل