“آل هيازع” يشدد على الاعتناء بالطلاب والاستفادة من التقنيات

“آل هيازع” يشدد على الاعتناء بالطلاب والاستفادة من التقنيات

الساعة 1:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
765
0
طباعة
ال هيازع (3)

  ......       

نظمت وكالة جامعة جازان للشؤون الأكاديمية، اللقاء الأكاديمي الأول للقبول والتسجيل، بحضور مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي آل هيازع، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة مساء أمس الأول.

وحث “آل هيازع”، على أهمية الاعتناء بالطالب وتسهيل كافة الإجراءات التي يحتاجها طيلة فترة دراسته، وذلك بالاستفادة من التقنيات الحديثة التي وفرتها الجامعة، مشيداً بالنجاح الذي حققته عمادة القبول والتسجيل لهذا العام من خلال الآليات المستحدثة، والتي من شأنها التسهيل على الطالب وحفظ وقته وإخطاره بكافة المعلومات التي يحتاجها خلال فترة التسجيل إلى أن يتم قبوله في الجامعة.

وكان اللقاء قد بدأ بعرض لعميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور بركات مكرمي، تحت عنوان “القبول والتسجيل.. معطيات واتجاهات”، استعرض من خلاله آلية القبول وأعداد المقبولين، إضافة إلى النظام الأكاديمي ونظام التسجيل.

وتطرق الدكتور “مكرمي” إلى التحديات التي تواجه القبول والتسجيل، وذكر منها تغيير الجداول وتعديلها بشكل كبير مع بداية كل فصل، والتساهل في التقيد بالتقويم الجامعي، إلى جانب مراجعة وتقديم الطلبات الأكاديمية للطلاب والطالبات.

وأكد الدكتور “مكرمي”، أن هناك العديد من الخطط التطويرية التي تعمل عليها عمادة القبول والتسجيل، وتتضمن التحول الكامل إلى القبول الالكتروني وإنتاج تطبيق للهواتف الذكية خاص بعمادة القبول والتسجيل، وتطوير موقع العمادة، وعقد ورش عمل لمسجلي الكليات للممارسات المثلى.

ال هيازع (1)

ال هيازع (2)

ال هيازع (4)


قد يعجبك ايضاً

هوفنهايم يحافظ على سلسلة “اللاهزيمة”

تعادل هوفنهايم بدون أهداف مع مضيفه أينتراخت فرانكفورت،