أجانب يستقبلون طلبات شباب سعوديين في يوم التوظيف بالشرقية

أجانب يستقبلون طلبات شباب سعوديين في يوم التوظيف بالشرقية

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1780
0
طباعة
IMG_4678

  ......       

كسر معرض وملتقى وظائف 2014 الذي تنظمه غرفة الشرقية في يومه الثالث قيمة توطين الوظائف حيث وضعت بعض الشركات في منصة استقبال طالبي الوظائف موظفين أجانب.

ورصدت “المواطن” عدداً من الشركات التي يتفاوض فيه موظف أجنبي يمثل الشركة مع الشباب لاستلام سيرهم الذاتية والرد على بعض استفساراتهم.

في حين علمت “المواطن” من مصادر موثوقة أن اليوم الأول للملتقى حظي بحضور مديري الشركات تزامناً مع حضور الفلاشات والزيارات الرسمية للمعرض، بينما ناب عنهم في اليوم الثاني مساعدو المديرين في الشركات، أما اليوم الثالث فكان مزيجاً لموظفين أجانب وسعوديين يمثلون تلك الشركات بالأجنحة.

وفي السياق ذاته عبر الشاب عبدالرحمن الحميضي ويحمل دبلوماً في الحاسب الآلي وخريج ثانوية عامة عن امتعاضه من مشهد بعض الأجانب عندما يتحدث معه بفوقية مستخدماً اللغة الإنجليزية في حديثه ما أصابه بخيبة أمل القبول.

كما أكد الشاب محمد الغامدي أن المعرض يحتوي على عدد من الموظفين الأجانب الذين يستقبلون طلبات التوظيف من الشباب ما يؤثر في نفسياتهم ويسبب لهم نوعاً من الاحتقان.

وأبدى الشاب خليفة الدوسري أسفه من عدم مراعاة بعض الشركات لمشاعر الشباب العاطلين من العمل الذين يجدون مصيرهم معلقاً بقبول موظف أجنبي يمثل تلك الشركة.

كما لاحظت “المواطن” وجود موظفين أجانب يبحثون عن وظائف أفضل ويحملون شهادات الهندسة وعلى رأس العمل ويؤكدون خلال زيارتهم أنهم يبحثون عن فرص وظيفية أفضل.

من ناحيته أوضح الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل في بيان صحفي أن المعرض شهد تفاعلاً كبيراً من قبل طالبي العمل حيث سجل خلال ثلاثة أيام حضور قرابة 15 ألفاً من طالبي العمل من مختلف محافظات المنطقة الشرقية.

وأضاف أن المعرض شهد حضور العديد من المواطنين من محافظات مختلفة من المنطقة الوسطى والغربية نظراً لأهمية المعرض الذي شمل شركات كبيرة وعديدة قدمت أرقاماً كبيرة من الوظائف النوعية التي لفتت انتباه طالبي العمل وأصحاب الشهادات العليا والكفاءات.

وبين الوابل أن الغرفة استطاعت تحقيق عامل المرونة في التسجيل والانسيابية والتنوع في العرض حتى يتمكن الحضور من الانتقال بين الخيارات المتاحة بدون أي عوائق وفقاً لخطط نفذت على أرض الميدان بشكل متقن من خلال فريق العمل الذي نثق به كثيراً في أدائه وتحقيقه للمعايير العليا التي تعمل بها الغرفة.

ودعا خلال ختام المعرض غداً الخميس المخصص للسيدات أن تستغل طالبات العمل وجودهن في المعرض والاستفادة منه أقصى استفادة، لافتاً إلى أن المعرض اليوم يشهد ورشة عمل على فترتين تقدمهما المسؤولة في شركة علم لأمن المعلومات (طاقات) بدور بنت ماجد الزامل بعنوان (الاستعداد الوظيفي) حيث تبدأ الأولى عند الساعة 12 وحتى 1.30 ظهراً والثانية عند الساعة 7 وحتى 8.30 مساء وهي مخصصة للسيدات.

IMG_4676

IMG_4681

IMG_4689

IMG_4686


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية