أمانة الرياض تنشئ سوقاً لبيع الأضاحي بـ”السلي”

أمانة الرياض تنشئ سوقاً لبيع الأضاحي بـ”السلي”

الساعة 4:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2285
7
طباعة
امانة منطقة الرياض (1)

  ......       

قامت أمانة منطقة الرياض، بإنشاء سوق لبيع الأضاحي على مساحة ما يقارب من 200 ألف متر مربع، يتسع لما يزيد عن 50 ألف رأس من الأغنام بمختلف الأحجام، ويتواجد فيه أكثر من 150 تاجراً من أكبر تجار المواشي بالرياض.
ويتميز الموقع بقربه من سكان المدينة، إذ يقع على تقاطع شوارع رئيسية وهامة، وهي شارع أبي عبيدة عامر بن الجراح (مخرج 16)، وشارع أسطنبول، وتم توزيع الأحواش فيه بطريقة مدروسة حيث يتوفر فيه مواقف كثيرة جداً تزيد عن 1000 موقف سهلت على أصحاب الأغنام والمتسوقين بيع وشراء أضاحيهم بأريحية وبأسعار منافسة جداً حيث إن الأسعار تتراوح ما بين 1200 إلى 1700 ريال.
كما قامت الأمانة بتوفير خدمات الإنارة والمصلى ودورات المياه، وخيمة ضيافة للمتسوقين والمسالخ اﻵلية إضافة إلى مكاتب لبلدية السلي والجهات الأمنية لمتابعة العمل بالسوق.
ويحظى السوق بمتابعة يومية ومباشرة من وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات الدكتور إبراهيم الدجين، والمدير العام للأسواق المهندس محمد النفيعي، فضلاً عن رئيس بلدية السلي المهندس عبدالله الموسى.
يذكر أن السوق يشهد إقبالاً كبيراً من داخل الرياض والمحافظات المجاورة، بسبب تواجد كبار التجار بهذا السوق، ولما يشهده من تنظيم مميز، علماً أن سوق السلي يعتبر أكبر سوق مؤقت بالرياض.

امانة منطقة الرياض (2)


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض