أمير الرياض : جهود إنسانية وتطور مشهود لقطاع الدفاع المدني

أمير الرياض : جهود إنسانية وتطور مشهود لقطاع الدفاع المدني

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
830
0
طباعة
000-8801957281414505498205

  ......       

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بقصر الحكم اليوم، خلال جلسة سموه الأسبوعية ” جلسة الثلاثاء “، أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وكبار مسؤولي منطقة الرياض وكبار ضباط الدفاع المدني، يتقدمهم مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو .
وفي بداية الاستقبال ألقى سمو أمير منطقة الرياض كلمة رحب خلالها بالجميع، منوهاً بالجهود الإنسانية التي يبذلها رجال الدفاع المدني في وطننا الغالي، لافتاً سموه النظر إلى التطور المشهود لقطاع الدفاع المدني، الذي جاء بفضل من الله ثم بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – وسمو وزير الداخلية .
وأعرب سموه عن فخره بما يملكه هذا القطاع الأمني من معدات وتجهيزات عززت من قدراته ليتحمل بعد الله عز وجل مسؤولية أرواح المواطنين والمقيمين في هذا البلد، مؤكدا على أهمية تدريب الكوادر البشرية وقياس مدى جاهزيتها واستعدادها في التعامل مع الحوادث بجميع أشكالها لتجنب الاجتهادات الشخصية، والعمل على خبرة تعي طبيعة المواقف ومخاطرها .
وأشاد الأمير تركي بن عبدالله بالتعاون القائم بين إمارة منطقة الرياض ومديرية الدفاع المدني، لافتاً سموه إلى قدوم موسم الأمطار، حاثاً الجميع الاستماع إلى توجيهات وتعليمات الدفاع المدني تجنباً لوقوع الأخطار والكوارث لا قدر الله .
وفي ختام الكلمة دعا سمو أمير منطقة الرياض الله عز وجل بالتوفيق والنجاح لجهاز الدفاع المدني ومنسوبيه، متمنياً أن يبقى الجهاز في تطور وارتقاء ليحقق تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية .
من جانبه أكد مدير عام الدفاع المدني أن الدفاع المدني حظي بدعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، وبمتابعة من سمو وزير الداخلية بتوفير المعدات المتطورة التي تمكن الجهاز من أداء مهامه ومسؤولياته لحفظ سلامة المواطنين والمقيمين، وتقديم الخدمات بالشكل التي ينبغي أن تكون عليه .
وأفاد أن الجهاز يحرص على رفع مهارات الأفراد في أعمال الإطفاء والإنقاذ وأعمال الحماية المدنية، مبيناً أن هناك خطط مدروسة لزيادة نسبة تدريب منسوبي الدفاع المدني، بالإضافة إلى توفير دورات متخصصة في داخل وخارج المملكة .
و أشار اللواء العمرو إلى وجوب التعامل مع الحوادث بمهنية عالية والأخذ بالاعتبار جانب الوقاية الشخصية لأفراد الدفاع المدني، وحمايتهم باستخدام جميع الوسائل والأدوات عند التعامل مع جميع الحوادث .
وأبان أن النمو السكاني والعمراني التي تشهده المملكة والمشروعات المستقبلية تشكّل هاجس لمنسوبي الدفاع المدني، حيث عقدت العديد من الدورات للتعامل مع طبيعة المواقف، التي ستشهدها المنطقة ومنها دورات للتعامل مع حوادث المترو, وفي ختام حديثه بيّن سعي قيادات المديرية العامة للدفاع المدني من الرفع بمستوى الأداء ورفع الوعي من خلال الوسائل والطرق المتاحة وفق توجيهات القيادة الحكيمة .
عقب ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض .
حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير المنطقة حمي بن شويمي بن فويز، ووكيل إمارة المنطقة عبدالله بن مجدوع القرني، ووكلاء الإمارة المساعدين .


قد يعجبك ايضاً

عدسة “المواطن” ترصد جهود طلاب جامعة الملك خالد في الإعداد لمؤتمر الإعلام والإرهاب

المواطن _سعيد مشهور__ابها شباب طموح يعملون بكل تفانٍ..