إصابة أحد أفراد الدفاع المدني خلال مباشرته حريق مستودع بمكة

إصابة أحد أفراد الدفاع المدني خلال مباشرته حريق مستودع بمكة

الساعة 9:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
0
طباعة
unnamed

  ......       

أصيب أحد أفراد الدفاع المدني بحالة تعب وإعياء شديدين خلال مباشرته حريقاً اندلع داخل مستودع في حي المعيصم بحراج للخردة في مكة المكرمة اليوم الجمعة.
وشاركت 7 فرق إطفاء و3 فرق إنقاذ وسيارة سلالم بمساندة 8 صهاريج مياه في إخماد الحريق، وعند وصول الفرق للموقع اتضح اشتعال النار داخل مستودع مبنية حوائطه من الطوب ومسقف بالصاج ويحتوي على مستلزمات أثاث الحج من المراتب والإسفنج والأسرة وخزانات مياه فايبر جلاس وبعض الأجهزة الكهربائية، وتقدر مساحة المستودع بحوالي (1000)م2.
وعمدت الفرق إلى محاصرة الحريق في الجزء العلوي من المستودع، حيث إنه يتكون من طابقين ومنع امتداده إلى المواقع الأخرى. وقد كان لطبيعة المواد المشتعلة دور في انتشار الحريق داخل الموقع وتصاعد الأدخنة بكثافة.
وأوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المقدم صالح العلياني أن أعمال الإخماد انتهت وفي مرحلة التبريد ونجم عن الحادث إصابة أحد أفراد الدفاع المدني بحالة إعياء وتعب نتيجة الجهد الذي بذله في الحادث جرى نقله عن طريق إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وشرع فريق التحقيق في عمله للتأكد من مسببات الحادث ومقدار الخسائر.
من جهتها أكدت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أن وسائل السلامة المتوافرة أحياناً لا تفي بالغرض كاملاً ما لم يكن هناك من يعمل علی تشغيلها والاستفادة منها في بداية الحدث، مطالبة بعدم الإهمال في تحميل الكهرباء أكثر من طاقتها واستخدام التوصيلات والأجهزة الجيدة الصنع، كما نبهت إلى عدم التدخين في مثل هذه المواقع متمنية السلامة للجميع.

unnamed (3)

unnamed (2)

unnamed (1)


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن