إقبال كبير على فعاليات البيت الوردي لسرطان الثدي في البكيرية

إقبال كبير على فعاليات البيت الوردي لسرطان الثدي في البكيرية

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
765
0
طباعة
unnamed

  ......       

واصلت فعاليات “البيت الوردي” لسرطان الثدي نشاطاتها في محافظة البكيرية والتي تنظمها جمعية “زهراء” بالتعاون مع صحة القصيم تحت شعار “أحم نفسك بنفسك” من خلال استهداف أكبر عدد ممكن من النساء.

وبينت رئيسة البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي بالقصيم الدكتورة بدور بنت صالح الحربي أن هذه الحملة تطمح للارتقاء بصحة المجتمع كما تشمل الحملة إيضاح أنواع الأورام وأحجامها وطرق الفحص والعلاج.

وأوضحت أن فعاليات “البيت الوردي” تهدف إلى تطوير ثقافة الصحة لدى النساء، بحيث يمنحن أنفسهن دقيقتين من وقتهن لعمل الفحص اللازم شهرياً في المنزل أو من خلال المراكز الصحية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً بإذن الله تعالى على تقليل عدد الإصابات والاكتشاف المبكر له حيث تصل نسبة الشفاء ما يقارب 97%.

وأشارات إلى أن الفعاليات لقيت إقبالاً منقطع النظير حيث شهدت الورش التوعوية توافد العديد من السيدات، وتم تقديم شرح لهن عن أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي من قبل مسؤولات التثقيف الصحي بالفعاليات.

وأضافت “الحربي” أنه تم تخصيص مركز للعلاقات العامة للفعاليات يتم من خلاله توزيع المنشورات التوعوية على الزائرات إضافة إلى رصد الإحصائيات وأعداد الزائرات، حيث زار الفعاليات مئات من السيدات اللاتي أبدين إعجابهن بالفعاليات المصاحبة “للبيت الوردي”.

وقدمت “الحربي” شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد على دعمها المستمر للبرنامج وتذليل جميع العوائق التي قد تواجه البرنامج، كما قدمت شكرها لمحافظ البكيرية الأستاذ رميح بن صالح الشتيوي لتدشينه انطلاق فعاليات “البيت الوردي” وقدمت شكرها إلى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز على متابعته المستمرة وتسخير جميع الإمكانات لإنجاح فعاليات “البيت الوردي” بسرطان الثدي.

يشار إلى أن فعاليات “البيت الوردي” ما زالت تشهد إقبالاً كبيراً من طالبات المدارس والكليات وربات المنازل، حيث تتم توعيتهن بمخاطر مرض سرطان الثدي والأسباب المؤدية إليه، فضلاً عما تقدمه ورش عمل “البيت الوردي” من تعليمات وإرشادات طبية، منها عمل الفحوصات اللازمة للزائرات، وشرح طريقة الفحص الذاتي لهن.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي