إمارة عسير تتوعد العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بعقاب رادع

إمارة عسير تتوعد العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بعقاب رادع

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
770
0
طباعة
سعد بن عبد الله ال ثابت

  ......       

توعدت إمارة منطقة عسير على لسان متحدثها الرسمي والمشرف العام على الشؤون الإعلامية سعد بن عبد الله آل ثابت العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بالملاحقة والعقاب الرادع لكل من يثبت تورطه في قتل أي حيوان ينتمي إلى الحياة الفطرية في المنطقة بطريقة غير نظامية.

وأكد آل ثابت أن إمارة عسير تحذر وبشدة العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بالصيد الجائر والقتل المتعمد لهذه الحيوانات النادرة التي تبذل الدولة جهوداً كبيرة في توطينها والعمل على تكاثرها.

واعتبر آل ثابت ما يقوم به بعض الأشخاص من قتل للغزلان والوعول النادرة في المنطقة ومن ثم تصويرها والتباهي بقتلها هم أشخاص انعدمت في نفوسهم الوطنية الحقة وتحولوا إلى جناة بفعلتهم هذه التي تعرضهم للمساءلة القانونية والعقاب الرادع.

وأهاب ثابت بكل من يعرف أياً من هؤلاء المعتدين على الحياة الفطرية بالإبلاغ عنه وتسليمه للجهات الأمنية التي بدورها ستتخذ بحقه الإجراءات النظامية اللازمة، مؤكداً أن صيد مثل هذه الحيوانات النادرة وقتلها يعدان اعتداءً على البيئة وخرقاً لأنظمة المحافظة على الحياة الفطرية ومقدراتها.

وختم ال ثابت بقوله :” الجهات الأمنية في المنطقة ستلاحق كل من يتسبب بقتل هذه الحيوانات والعبث بها ، وذلك بالتعاون مع جوالة الهيئة السعودية للحياة الفطريةوالمتعاونين من المواطنين مع الهيئة ” .


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. لاعب تنزاني يفارق الحياة بأرض الملعب

المواطن ــ أبو بكر حامد  توفّى إسماعيل مريشيو،