إيران رفضت دخول خبير أمريكي في الأسلحة النووية لأراضيها

إيران رفضت دخول خبير أمريكي في الأسلحة النووية لأراضيها

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
840
0
طباعة
A picture shows the inside of reactor at the Russian-built Bushehr nuclear power plant in southern Iran, 1200 Kms south of Tehran, where Iran has began to unload fuel for the nuclear power plant on October 26, 2010, a move which brings the facility closer to generating electricity after decades of delay.  AFP PHOTO/HAMED MALEKPOUR (Photo credit should read HAMED MALEKPOUR/AFP/Getty Images)

  ......       

قالت مصادر دبلوماسية، الخميس، إن مسؤول الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، الذي رفضت إيران دخوله أراضيها في الآونة الأخيرة ضمن فريق للتحقيق في أبحاثها النووية، هو على الأرجح خبير أمريكي في الأسلحة النووية، وفقا لجريدة “المصري اليوم”.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، سبتمبر الماضي، إن إيران رفضت منح تأشيرة دخول لعضو في فريق من الوكالة زار طهران في 31 أغسطس لمحاولة إحراز تقدم في تحقيق تجريه منذ وقت طويل حول ما إذا كان البرنامج النووي الإيراني ينطوي على أبعاد عسكرية.

وأضافت الوكالة، التي تتخذ من فيينا مقرا لها، إن هذه هى المرة الثالثة التي ترفض فيها إيران منح عضو الفريق التأشيرة، وترفض الوكالة الكشف عن جنسية عضو الفريق أو خبرته.

لكن المصادر التي طلبت عدم الكشف عنها لحساسية الموضوع، قالت إنها تعتقد أن عضو الفريق النووي مواطن أمريكي، وأنه خبير في الأسلحة الذرية، ورفضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التعليق.


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال