اختفاء المبتعث السحيمي يثير التساؤل : هل هذا سيناريو لتصفية المتميزين؟

اختفاء المبتعث السحيمي يثير التساؤل : هل هذا سيناريو لتصفية المتميزين؟

الساعة 4:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2805
9
طباعة
proxy

  ......       

كما الصاعقة وقع خبر اختفاء المبتعث السعودي مشعل صالح السحيمي في العاصمة الاسترالية سيدني على السعوديين، الذين لم يستفيقوا بعد من مقتل المبتعثة ناهد بنت ناصر المانع في بريطانيا، وبعدها اختفاء المبتعث عبد الله القاضي في أمريكا الذي ما زال مفقودا.

و اختفى السحيمي في سيدني منذ 25 سبتمبر الماضي في ظروف غامضة، حيث كان يقيم في المدينة منذ 11 شهر تقريبا، لتعلم اللغة الانجليزية استعدادا لمواصلة التعليم الجامعي والتمهيد لمرحلة البكالوريوس.
وبعد انقطاع الاتصال بين الشاب وعائلته، سارعت والدته إلى الاتصال بالمعهد الذي يدرس فيه الابن المفقود، حيث اتضح تغيبه منذ 20 يوما، وعندما ضاقت السبل بها قامت بالتواصل مع سفارة المملكة في أستراليا والتي قالت إن الابن المفقود ترك البلاد متجها إلى ماليزيا.
وفي ظل حالة الغموض التي تكتنف المشهد، والتي تزايدت تأكيد الأم أنها لا تدري بالمرة سبب سفر ابنها ، تساءل مواطنون عن سر اختفاء المبعثين في ظروف غامضة، وقالت “شوشو”: اش سالفة اختفاء المبتعثين! الله يردهم لأهاليهم سالمين ويحفظ جميع المبتعثين”.
وطالب المحامي”فيصل المشوح”: بأن تكون التحركات الرسمية سريعة وجادة وحازمة، لكشف لغز اختفاء المبتعث. والتقطت “شيخه الكتبي” اطراف الحديث متسائلة:”قصة الاختفاء تتكرر كل يوم واحد مختفي ايش الوضع بالضبط ؟”.
ماجد القشمعي لم يستبعد أن نكون امام سيناريو لتصفية النوابغ والمتميزين من شباب المملكة وأوضح قائلا:”كثر اختفاء وقتل عيالنا وبناتنا المبتعثين، الله يرده لأهله سالم غانم خوفي أننا أمام مسلسل تصفية للمتميزين”.
“مَنِــــــووش”التقطت الحديث قائلة:” وش الهرجه الاختفاء للشباب السعودي صار بكثره والحكومه السعوديه ماحركت ساكن خير ذولي عيالكم ي خي سوو شي لاتسكتون”.
وطالب”نجد سلمان” سفارة المملكة بسيدني ببذل المزيد من الجهود لحل لغز اختفاء المبتعث في أسرع وقت، مضيفا:”وش سالفة اﻻختفاء كل شوي اختفاء مبتعث وراعينا وراهم ينسرقون السفاره وش شغلتها برا حسبنا الله مره مقتل مره اختفاء”.


قد يعجبك ايضاً

هل سُرق ملياري روبل من البنك المركزي الروسي؟

المواطن – وكالات أكد البنك المركزي الروسي، اليوم