استعراض شبان بفتيات في جدة يثير الغضب: أين العقوبة الرادعة؟

استعراض شبان بفتيات في جدة يثير الغضب: أين العقوبة الرادعة؟

الساعة 10:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8665
14
طباعة
استعراض شبان بفتيات في جدة

  ......       

أثارت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل لدراجات نارية يقودها شباب ومن خلفهم فتيات، على طريق الملك عبدالعزيز جنوب دوار الكرة الأرضية بمدينة جدة، سخط المغردين والمعلقين، الذين طالبوا الجهات الأمنية بالتدخل للقضاء على هذه الظاهرة.

وتفاعل المغردون مع هاشتاق تحت عنوان: “شباب يستعرضون بفتيات بجدة”، حيث طالب سامي الجدعاني أمير منطقة مكة بردعهم ومعاقبتهم لأنهم ينشرون الرذيلة.

كما علق “بدر بن سعود” بالقول: “لسنا أفضل الشعوب ولسنا معصومين عن الخطأ لكننا مجتمع يرفض الانحلال بل ونرخص أرواحنا حفاظاً على أخلاقنا من التشويه”.

وقال المغرد “m3g3g” “يستعرضون” شفتي يا بنت إنك مسكينة وغبية، أنتِ فقط وسيلة للعرض أمام الآخرين واتحدااااه يركب أخته معه”. وتابع قائلاً: “وشلون تجرأت وركبت معهم وين أهلها وين إخوانها وين عقلها وين المسؤولين كيف يتركون البزران يسيئون للدين والوطن”.

من ناحيته غرد “عيسى الزهراني” معلقاً على الهاشتاق: “هذه التصرفات القبيحة لا تسيء لأصحابها فقط، بل هي إساءة للبلد بأكمله وتشويه لصورته وسمعته فيجب ردع هؤلاء”. ومضى قائلاً: “نحن في بلد كرمه الله بالحرمين الشريفين وبرسالة خاتم النبيين فهذا البلد وأهله هم قدوة للعالم كله”.

وقال “عاطي المضياني”: جدة مختطفة ومحتلة من المرتزقة الأجانب مجنسهم ووافدهم وكل همهم خراب بلدنا وتشويه سمعتنا وجر المجتمع للرذيلة”.

وكتبت “أنتيكة” تعليقاً على الهاشتاق: يحسبون نفسهم في لاس فيغاس!!! (كل أمتي معافى إلا المجاهرين)”. وطالب “الريتويت العلمي” بتفعيل دور الهيئة في جدة، التي يلاحظ ضعفها مقارنة بمناطق أخرى”، وشاركه الرأي “أبو جنى” قائلاً: “أسأل الله ألا يؤاخذنا بما يفعل السفهاء منا.. مثل هذه الفئة القليلة لا تمثل الشباب السعودي.. الهيئة مطلب ضروري”.

ورأى “خالد العتيبي” أن هذه الواقعة تمثل استهتاراً بكل معاني الكلمة، مطالباً الجهات المختصة بإنزال أشد العقوبة ليكونوا عبرة لغيرهم”.

واعتبر “بدر بن سفران #الجمش” أن الفساد “‏في كل مكان والتطاول على رجال الهيئة قد زاد”، مضيفاً: “حسبنا الله بمن نشر الرذيلة والفساد في شباب المسلمين”. وقالت “مودموزيل جوجو”: توهم يشوفونهم؟ الكلام ذا له أربع سنين ويوم كان خط الملك فيه إشارات كانوا يوقفون قدامي وبرمضان بعد”، وكتب “محمد عبد الله الخالدي” “هذا الشيء يحدث بشكل روتيني على خط الملك بجدة الوضع طبيعي عندهم”.

وتساءلت “قناة المجتمع السعودي” بالقول: بعض التغريدات توحي بأن هذا الوضع متكرر ويكاد يكون مألوفاً أين دور الشرطة والدوريات الأمنية؟”.

واعتبر عدد من المغردين أن ما حدث لا يسيء لأهل جدة ككل حيث علقت “حليمة” بالقول: “لو صحت القصة فهذا سلوك خاطئ لا أبرره ولكني أعجب من تعليقات تجاه جدة وأهلها ممن تفوح من أفواههم نتانة التعصب”.

وقالت “maha”: هل تم التأكد من أنهم فتيات سعوديات أصلاً جدة تعج بالأجانب كفى تشويه للفتاة السعودية عامة والجداويات خاصة اتقوا الله”.

كما تفاعل “إبراهيم “مع الهاشتاق وعلق قائلاً: “العمل فردي ولا يعمم على (كل) شباب أو بنات جدة وبكل ديرة الصالح والطالح”.

من جهتهم برر عدد من المغردين هذا التصرف وقالت “شهودي”: وش دخلكم طيب ما دام البنت والولد راضين انتو اطلعو منها هو حرام الحب بالبلد ذي والاستمتاع بالحياة أبي كذا”، وأيدها “نواف” قائلاً: “اتركوا هؤلاء الشباب الي ما وراهم شر والتفتوا لأعداء الوطن في الداخل من الدواعش والإرهابيين”. وزاد بالقول “طيب استعرضوا ولعبوا وانبسطوا ايش المشكلة؟ إذا ما استعرضوا بالعلن راح يستعرضون بالسر”.
unnamed (4)


قد يعجبك ايضاً

مدير شرطة جدة يقلد “السميري” رتبة “عقيد”

المواطن – خالد الأحمد قلد مدير شرطة محافظة