الأسبوع المقبل.. طلاب جامعة الملك سعود يلتقون بشركات التوظيف

الأسبوع المقبل.. طلاب جامعة الملك سعود يلتقون بشركات التوظيف

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
825
0
طباعة
CV3W1974 copy

  ......       

أوضح مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر أن “أسبوع المهنة الأول” للطلاب والطالبات سينطلق الأحد المقبل 25 ذي الحجة في جامعة الملك سعود بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود-يحفظه الله- ويستهدف القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، ليكون المنصة الحقيقية والأهم لتوظيف خريجي وخريجات الجامعة، وليشكل مناسبة يتم خلالها جمع الخريجين والخريجات والشركات الموظفة تحت سقف واحد.

وكشف أن العديد من جهات العمل من جميع القطاعات ستشارك في هذا الحدث المهم، كما سيصاحب الحدث العديد من الندوات الخاصة بالتعريف بواقع سوق العمل والفرص الوظيفية واللقاءات مع مؤسسات التمويل والاستثمارات العامة والخاصة ومجموعة من المحاضرات والورش التي نتمنى أن تساهم في تحقيق الهدف الأساسي لإقامة مثل هذا الحدث، مشيراً إلى أنهم في الجامعة ينسقون مع ثلاث جهات هي الخدمة المدنية ووزارة العمل، وجهات توظيفية أخرى لمعرفة التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل.

وبين “العمر” أن أسبوع المهنة الذي تنظمه الجامعة للطلاب والطالبات، يأتي ضمن حرص الجامعة على توفير أفضل الفرص الوظيفية لطلابها وطالباتها، وتمكين أصحاب العمل من الالتقاء بشكل مباشر مع خريجي وخريجات الجامعة وعرض الفرص الوظيفية التي تناسب تخصصاتهم المهنية المختلفة.

كما شدد على أنه ستقام على هامش هذا الأسبوع برامج متنوعة من ندوات يومية، وكذلك مجموعة من ورش العمل للتثقيف والإرشاد بما يفيد الطالب، وأيضاً مهارات الاتصال.

ودعا عمداء الكليات للوجود مع الشركات المقدمة للتوظيف لمعرفتهم باحتياجات سوق العمل، مبيناً أن الأعوام الماضية كان يقام يوم المهنة في الكليات، إلا أنه يتميز هذا العام بمشاركة الكل لتتحقق الفرصة للجميع.

وأضاف العمر أن هذا الحدث المهم الذي تنظمه الجامعة سيسهم في وجود العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة لإتاحة الفرصة لعرض العديد من الوظائف التي تناسب جميع التخصصات التي تقدمها الجامعة.

وأكد أنّ هناك نمواً إيجابياً في مختلف القطاعات المهنية داخل السوق السعودي، حيث تحرص الجامعة على أن يكون خريجوها على مستوى طموحات ورغبات أرباب العمل من القطاعين الحكومي والخاص، وذلك بالتعاون مع شركاء الجامعة الإستراتيجيين، وقد أثمرت جهود الجامعة خلال الفترة الماضية- والحديث للعمر- عن إطلاق بوابة جامعة الملك سعود للتطوير المهني، التي ستتيح للطلاب والطالبات الباحثين عن عمل فرصة سانحة للإلمام بسوق العمل وطرق التقدم على الوظائف المختلفة، كما أنّ بوابة جامعة الملك سعود الإلكترونية للتطوير المهني، التي تم تدشينها مطلع الشهر الحالي ستساعد الطلاب والطالبات ممن يرغبون في الحصول على وظيفة على الارتقاء بمهاراتهم في مجالات بناء السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلات الوظيفية بصورة تمكنهم من الحصول على فرص وظيفية.

وختم الدكتور بدران العمر حديثه بالشكر لله أولاً ثم لخادم الحرمين الشريفين على رعايته لأسبوع المهنة الذي تصب مصلحته في الدرجة الأولى لأبنائه الطلاب والطالبات.

CV3W1894 copy

CV3W2010 copy

CV3W2000 copy

CV3W1952 copy

CV3W2012 copy

CV3W1925 copy

CV3W1987 copy

CV3W1912 copy

CV3W1957 copy


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين