الإنتهاء من إعادة بناء عريش الملك عبدالعزيز التاريخي بالخرج

الإنتهاء من إعادة بناء عريش الملك عبدالعزيز التاريخي بالخرج

الساعة 1:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
000-6781174581413797977605

  ......       

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار، إعادة بناء عريش الملك عبدالعزيز التاريخي في محافظ الخرج، وذلك ضمن مشاريعها الرامية لتأهيل وتهيئة المعالم والمواقع التاريخية في المملكة.

وتم في المشروع إعادة بناء المجلس بمساحة كبيرة وواسعة ومرتفعة عن سطح الأرض، بالإضافة إلى إعادة بناء المبنى الطيني باستخدام العروق والخشب بمساحة 100 متر مربع، والسور الطيني التراثي والبوابات وتوفير منطقة جلوس، إلى جانب ترميم البئر والسواني وتشجير كامل الموقع وتجهيزه بالممرات ليكون معلماً وإضافة للتنمية السياحية بمحافظة الخرج.

يذكر أن عريش الملك عبدالعزيز له أهمية تاريخية لارتباطه بالمؤسس – رحمه الله -، حيث أنشئ في مزارع أوقاف الإمام عبدالرحمن بن فيصل آل سعود عام 1337هـ، ويقع في مركز السلمية بمحافظة الخرج، وكان الملك عبدالعزيز يتخذ منه مجلسا في زياراته المتكررة للخرج في فصل الصيف.

ويأتي هذا المشروع من ضمن مشاريع الهيئة بمحافظة الخرج، التي توافقت مع تجهيز مقر فرع الهيئة بالمحافظة، حيث سيفتتح خلال الأيام القادمة، إضافة لعدد من المشاريع الأخرى التي تعمل عليها الهيئة ومن ضمنها تأهيل وتهيئة عيون الخرج والمنطقة المحيطة بها لتكون متنزهاً للسائحين والمواطنين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا