الإسكان: الأربعاء المقبل يمكن معرفة مصير طلبات الاعتراض

الإسكان: الأربعاء المقبل يمكن معرفة مصير طلبات الاعتراض

الساعة 6:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3450
10
طباعة
اسكان جازان

  ......       

أعلنت وزارة الإسكان الانتهاء من حصر ومعالجة جميع طلبات المواطنين الذين تقدموا باعتراض على حالة استحقاقهم في بوابة “إسكان” لتنظيم الدعم السكني (eskan.gov.sa) التي بلغت (49165) طلب اعتراض.

وتركزت أغلب الاعتراضات في حالات النساء اللواتي يحتجن إلى صكوك إعالة لأبنائهن والمقيمين خارج المملكة لدواعي العلاج أو الدراسة أو العمل ومن يملك أرضاً ليس عليها مسكن مناسب.

وأضافت الوزارة أن الذين تقدموا بالاعتراض يمكنهم معرفة حالة طلباتهم يوم الأربعاء المقبل 5 محرم 1436هـ، أما المتقدمون لبوابة إسكان ممن لديهم طلبات سابقة في صندوق التنمية العقارية بشرط الأرض، فقد بلغ عددهم ما يقارب (56) ألف طلب.

وبينت أن المواطنين سيتمكنون من الاطلاع على المنتجات السكنية المتوافرة (أرض، أرض وقرض، وحدات سكنية) على مستوى جميع محافظات المملكة، والاطلاع على خياراتهم التي تقدموا بطلب الحصول عليها وتفضيلاتهم وتعديلها.

ودعت الوزارة الراغبين في تعديل خياراتهم إلى الدخول عبر بوابة “إسكان” وإجراء التعديل في الخيارات من خلال أيقونة “اختيار المنتجات” وذلك خلال الفترة من 5 محرم 1436هـ إلى نهاية يوم 8 محرم 1436هـ، وفي حال عدم التعديل سيتم اعتماد خياراتهم التي تم تحديدها عند بداية تقديم الطلب عبر البوابة. وسيتم إرسال رسائل نصية من خلال بوابة “إسكان” إلى جميع المتقدمين المستحقين للدعم السكني للاطلاع على خياراتهم من المنتجات السكنية أو تعديلها.

وكانت وزارة الإسكان بدأت إجراءات استقبال طلبات المواطنين للحصول على الدعم السكني عبر بوابة “إسكان” بتاريخ 6/ 5/ 1435هـ لمدة شهرين، بعدها تم إعلان نتائج الاستحقاق بتاريخ 1/ 11/ 1435هـ. ووفقاً للخطة الزمنية المحددة تم فتح باب الاعتراض لمن لم يتم قبول طلباتهم، وجرى تمديد فترة قبول الاعتراض حتى تاريخ 24/ 12/ 1435هـ، لإتاحة الفرصة للمواطنين لاستكمال البيانات المطلوبة ورفعها من خلال البوابة الإلكترونية تيسيراً عليهم وإعطاءهم الفرصة للحصول على المنتجات السكنية المتوافرة. وستقوم بعدها الوزارة بعملية تخصيص المنتجات السكنية المتوافرة للمواطنين وفقاً لاختياراتهم ورغباتهم.


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق