“البريد” يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة اليوم العالمي للتقييس

“البريد” يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة اليوم العالمي للتقييس

الساعة 8:46 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
795
0
طباعة
حي الواحه (4)

  ......       

أصدرت مؤسسة البريد السعودي، وبتوجيهات الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، طابعا تذكاريا لاحتفال المملكة العربية السعودية، ممثلة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة باليوم العالمي للتقييس 2014م، والذي صادف يوم الخميس الماضي.

ويسلط هذا اليوم، الضوء على أهمية المواصفات القياسية في التبادل العلمي والتجاري، وذلك في إطار جهود تلك الهيئات بالتذكير على الدور المحوري للمواصفات في ضبط الأسواق ودعم الاقتصاديات الوطنية.

وجاء الطابع الذي صدر بفئة ريالان وبأربعة ألوان، بشعار الهيئة حيث تم وضع الشعار بشكل كبير في وسط الطابع، ودون أسفل منه اسم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ودون في أعلى الطابع من اليسار تاريخ صدور الطابع (2014م ـ 1435هـ)، وفي اليمين شعار المملكة العربية السعودية، وفي الأسفل دون سعر الطابع وهو ريالان.

وتطبع الطوابع التي تصدرها مؤسسة البريد السعودي في مطابع الحكومة الأمنية لقيمتها المادية وندرتها الفنية، وتسعى المؤسسة من خلال إصدار الطوابع التذكارية إلى رصد وتوثيق وإبراز الإنجازات والجهود السعودية، والأحداث التاريخية والمناسبات المهمة والوطنية، باعتبار الطابع وسيلة من وسائل الاتصال التي تصل إلى مختلف دول وشعوب العالم، ما يعطيها انتشاراً واسعاً، كما أنه يؤدي رسالة تاريخية.


قد يعجبك ايضاً

الطريفي يرعى ختام مهرجان يوم الطفل العالمي

 المواطن – حسن عسيري – الرياض يرعى وزير