البنك السعودي للاستثمار ينشئ شبكة محطات للدراجات الهوائية بجدّة

البنك السعودي للاستثمار ينشئ شبكة محطات للدراجات الهوائية بجدّة

الساعة 1:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1415
0
طباعة
البنك السعودي للاستثمار

  ......       

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن إطلاق شراكة مجتمعية مميزة بالتعاون مع أمانة محافظة جدّة، تتضمن إنشاء شبكة محطات دراجات هوائية في عدد من مناطق مدينة جدّة، تستهدف تحفيز أهالي وزوّار المحافظة على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية.

وتنص الاتفاقية التي قام بالتوقيع عليها في مقّر أمانة محافظة جدّة وكيل أمين جدّة المهندس أحمد الحجيري، والرئيس التنفيذي للبنك السعودي للاستثمار مساعد المنيفي، على إقامة وتشغيل وصيانة محطتين مخصصتين للدراجات الهوائية على ممشى الروضة الكائن شمال طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، ومحطتين أخريين في الكورنيش الواقع شمال وجنوب ميداني النورس والتوحيد.

وأعرب مساعد المنيفي، عن اعتزاز البنك بإطلاق هذه المبادرة المجتمعية بالشراكة مع أمانة جدّة، كخطوة مُضافة في سياق التزام الجانبين بتعزيز ممارسة الهوايات الرياضية بين مختلف شرائح المجتمع لانعكاساتها الإيجابية على صحة وعافية الأفراد، وتحفيز طاقاتهم.

وأكد “المنيفي” على أن البنك السعودي للاستثمار يعمد إلى تبني البرامج والمشاريع الاجتماعية التي تمسّ احتياجات المجتمع بشكل مباشر، وإلى تقديم كافة أشكال الدعم اللازمة التي تقدّم نماذج مميزة لخدمة المجتمع، لافتاً إلى أن البنك يجري الدراسات والمباحثات اللازمة لتعميم فكرة المشروع في مناطق أخرى من المملكة وتحديداً في مدينة الرياض والدمام بالتعاون مع أمانات المدن.

وتعود فكرة إنشاء شبكة محطات الدراجات الهوائية ضمن الجهود الرامية إلى تعميم ثقافة مزاولة رياضة الدراجات الهوائية وممارستها ضمن بيئة مهيأة ومدعومة بالبنية التحتية اللازمة لهذا النوع من الرياضة بما لها من انعكاسات إيجابية على صحة وعافية أفراد المجتمع من مختلف الفئات العمرية، حيث من المزمع أن يتم إنشاء هذه المحطات وفق تجهيزات تعمل بالطاقة الشمسية وتدار إلكترونياً، في الوقت الذي سيتيح للمُستخدم التسجيل التلقائي لاستخدام المحطة عبر تطبيق خاص لأجهزة الهواتف الذكية، ومتوفر عبر الموقع الإلكتروني للبنك السعودي للاستثمار كذلك.

حيث يوفّر النظام الآلي للمشروع متابعة إلكترونية تشمل التسجيل والمحاسبة عن طريق البطاقة الائتمانية، ويمكن عرض جميع الدراجات المتوفرة في كل موقع عند التسجيل، وتحديد أقرب موقع محطة للدراجات، كما أن النظام متعدد اللغات ويتضمن طريقة آمنة للتعامل والتسديد.

ويشمل دور البنك السعودي للاستثمار متابعة تنفيذ المحطات مع المقاولين والشركات المتخصصة لتجهيز المعدات والآلات، وتوفير الدراجات الهوائية وتوفير مصادر الطاقة والخدمات اللازمة لعملية الصيانة وعمليات السلامة للمشروع.

يذكر أن أمانة محافظة جدة قد خصصت المواقع المختارة التي سيتم عليها إقامة المحطات الأربع بحيث تكون متاحة لسكان مدينة جدة مجاناً بدون أي رسوم، وتعد هذه التجربة الثانية من نوعها للبنك السعودي للاستثمار حيث كان البنك قد أطلق محطة أولى في مدينة الدمام بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. ضبط أكبر شبكة لتجارة الأعضاء يديرها مصريون وعرب في القاهرة

المواطن – القاهرة ألقت السلطات المصرية القبض على