التربية تقر تسريع طالبين موهوبين في بيشة

التربية تقر تسريع طالبين موهوبين في بيشة

الساعة 2:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
975
3
طباعة
IMG_0938

  ......       

أقرت وزارة التربية والتعليم تسريع طالبين من تعليم بيشة ونقلهما إلى مرحلتهما الدراسية الجديدة بعد اجتيازهما الاختبارات التحصيلية لنظام التسريع فيما سيتم إخضاعهما لبرنامج للتأكد من تكيفهم النفسي والاجتماعي والمعرفي.
وقد استقبل مدير التربية والتعليم في بيشة الأستاذ سعد بن سالم آل سالم الطالبين ووالديهما في مكتبه صباح اليوم الإثنين بحضور مساعده للشؤون التعليمية خالد الغامدي ورئيس قسم الموهوبين محمد الشهراني . وقد أثنى آل سالم على ما حققه الطالبان ريان بن عبدالعزيز القرني من مدرسة الأنجال الابتدائية وجديع مناحي القحطاني من مدرسة الفلاح الابتدائية بالحمَة ، وقدم لهما مكافأة مالية مثمناً جهود أسرتيهما وجهود معلميهما وقسم الموهوبين بالإدارة .
من جانبه ذكر رئيس قسم الموهوبين في تعليم بيشة محمد بن ناصر الشهراني أن وزارة التربية قد أقرت تسريع الطالبين من الصف الرابع إلى الصف السادس ، وتم انتقالهما فعلياً للمرحلة الجديدة وسط متابعة من إدارة المدرسة والمرشد الطلابي لضمان تكيفهما نفسياً واجتماعياً .
ويعطي نظام التسريع الطالب الذي استوفى الشروط وتجاوز المعايير الحق في الانتقال عبر السلم التعليمي إلى صف أعلى بصف دراسي واحد من الصف الدراسي الذي يدرس فيه، بحيث يتمكن طالب الصف الرابع الابتدائي من الانتقال مباشرة إلى الصف السادس الابتدائي وطالب الصف الأول المتوسط إلى الصف الثالث المتوسط وطالب الصف الأول ثانوي إلى الصف الثالث ثانوي، ويقتصر التسريع على الصفوف المذكورة ولا يمكن للطالب أن يسرع اكثر من مرتين في مسيرته التعليمية.
IMG_0936


قد يعجبك ايضاً

لقطات لخادم الحرمين في الجلسة الختامية لقمة الخليج