الحرس الوطني: لا يوجد أمر سامٍ لمنح أرضنا في القصيم للمواطنين

الإثنين ٢٧ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٣:١٢ مساءً
الحرس الوطني: لا يوجد أمر سامٍ لمنح أرضنا في القصيم للمواطنين

أكدت وزارة الحرس الوطني أن الأرض التابعة للحرس الوطني بالقصيم والتي تم إخلاء بعض الأهالي منها مؤخراً، هي أرض مملوكة للدولة ومعدة لإنشاء مشروع هام وحيوي، مؤكدة أنه لا يوجد أمر سامٍ بمنح هذه الأراضي للأهالي.
وأوضحت حول ما نشرته بعض الصحف الإلكترونية وما تم بثه في بعض المواقع من مطالبات لعدد من المواطنين بمنطقة القصيم بإيقاف الإزالة عن منازلهم من قبل الحرس الوطني أن الأرض التي أقيمت عليها المباني والإحداثيات العشوائية مخصصة لمشروع حيوي وهام يخدم الوطن والمواطنين وهو مستشفى الحرس الوطني بمنطقة القصيم، وقد خصصت هذه الأرض لإقامة المستشفى لموقعهـا المناسب واعتمدت المبالـغ اللازمــة وتم الانتهاء من عمل التصاميـم والمخططـات لهـذا المشـروع.
وأضافت أن الأرض ملك للدولة لصالح وزارة الحرس الوطني بموجب صك شرعي برقم 304/ 4 بتاريخ 9/ 5/ 1390هـ، وليس من حق أي جهة أو أي أحد أن يقيم عليها أي إحداثيات تماشيًا مع توجيهات المقام السامي الكريم بالمحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات وإزالتها إن وجدت.
كما اعتبرت أن الاعتداءات والمباني التي أقيمت على الأرض كانت مع الأسف من بعض منسوبي الجهة المكلفة بحراستها وعدد من المواطنين وقد تم توجيه أمير الفوج العاشر في حينها بالمحافظة على الأرض من التعديات وإزالتها حسب الطرق النظامية وأعطوا فرصًا كثيرة لإخلائها.
ولفتت الوزارة إلى أنها خاطبت إمارة منطقة القصيم لاتخاذ جميع الإجراءات النظامية لإزالة التعديات وتكليف أمير الفوج الحالي بالتنسيق التام مع إمارة منطقة القصيم وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وامتثل معظمهم لإخلاء الموقع وتبين أن بعض من قام بهذه التعديات يملك مساكن ولا يقيم في هذه العشوائيات ويقوم بتأجيرها وبعضهم يعمل خارج منطقة القصيم.
وأكدت أنه لا يوجد أي أمر سامٍ بمنح هذه الأراضي لهم، وأن الوزارة سبق أن طالبتهم بإحضار ما يثبت صحة هذا الأمر لكن دون جدوى، لافتاً إلى أن اللجنة المكلفة بالإزالة مشكلة من إمارة منطقة القصيم بموجب الأنظمة والضوابط التي تحكم التعديات على الأراضي الحكومية.
وأهابت وزارة الحرس الوطني على لسان المتحدث الرسمي بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها والابتعاد عن الاجتهاد الذي يثير الرأي العام ولا يقدم الصورة الحقيقية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسنون

    معاهم حق … مشاريع حيويه ومهمه كله في خدمة المواطن ….

  • مواطن

    **تصريح واضح وصريح لملكية الحرس الوطنى ومرحب ومؤيد .ولكن:اين المراقبة من الحرس الوطنى وقطاعاتة والدوائر الحكومية فى القصيم المنوطة طيلة هذة الاعوام.سؤال يحتاج الى جواب.

  • فهد عبدالله

    مالذي يمنع من التحقق من ملكيتهم منازل اخرى والتشهير بهم ومعاقبتهم.اما من لم يكن له منزل غير هذا الذي هو فيه فعلى الجهات المسؤولة بتعويضة منزل او ارض عندها سيغادر فوراً وبنفس راضية.الوضع الراهن لايحتمل اكثر ومحيطنا يعج باحداث نرفض وجودها بيننا.