الحواسي يعترف: حائل لم تحظ بمشاريع صحية جديدة منذ 25 عاماً

الحواسي يعترف: حائل لم تحظ بمشاريع صحية جديدة منذ 25 عاماً

الساعة 11:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
710
0
طباعة
نائب وزير الصحة الدكتور منصور الحواسي

  ......       

أعلن نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي عن بدء إجراءات طرح مشروع تأثيث وتجهيز مستشفى حائل التخصصي بسعة (500) سرير بمبلغ وقدره 240 مليون ريال.

وأكد أنه سيتم منح مستشفى النساء والولادة بحائل أولوية للتعاقدات الخارجية على تخصصات استشاريين تدعم الكوادر الطبية داخل المستشفى، مشيراً إلى أن المنطقة استكملت إجراءات استقطاب 54 استشارياً في مختلف التخصصات لدعم مستشفيات المنطقة ومنها استشاريو نساء وولادة، مبيناً أن بداية أعمالهم في منطقة حائل ستكون خلال شهر من الآن منهم استشاريون في تخصصات دقيقة كالمخ والأعصاب ومختلف التخصصات الأخرى النادرة.

وأضاف الحواسي: منطقة حائل لم تنل مشاريع جديدة منذ ما يزيد على 25 عاماً ومن الصعب معالجة ذلك في وقت قصير، مؤكداً أن المسؤولية مضاعفة ووزارة الصحة تعمل بجد.

وبين أن الخطوات والإجراءات التي اتخذت من أمير حائل سيتم تنفيذها بالصورة التي تحقق لحائل تطوراً طبياً شاملاً ومن مخرجاتها البدء في طرح تأثيث تخصصي حائل الذي سبق إنهاء إجراءات ذلك مع وزارة المالية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، مبيناً أن زيارته للمنطقة أتت لمتابعة إنجاز المشاريع الصحية.

وناقش حواسي مع أمير حائل مستقبل الخدمات الصحية وآلية تطويرها استمراراً للجهود المبذولة في هذا الاتجاه والتي شكلت من خلالها لجان مشتركة بين المسؤولين في المنطقة ووزارة الصحة سعياً لاستكمال برامج العمل المتفق عليها والتي تراعي إحداث تطوير شامل في منظومة الخدمات وتهيئ للمنطقة مستقبلاً أفضل.

وقام الحواسي يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمّار بجولة تفقدية لمستشفى حائل العام ومستشفى النساء ومستشفى الملك خالد والولادة الحالي زار خلالها حضانة الأطفال والعناية المركزة وبعض الأقسام ذات الأهمية واطلع على خطوات إنجاز مشاريع غرف العمليات الجديدة بالملك خالد.

كما زار عدداً من المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة وتفقد نسب الإنجاز ومناقشة المعوقات التي قد تعيق سير العمل مع الطاقم الهندسي والفني.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تدشين مشاريع صحية في #الباحة بأكثر من نصف مليار ريال

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة دشن صاحب