الشؤون الاجتماعية تتكفل بحج 22 يتيماً لهذا العام

الشؤون الاجتماعية تتكفل بحج 22 يتيماً لهذا العام

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
605
0
طباعة
وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية

  ......       

امتداداً للرعاية الشاملة التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة للأبناء الأيتام، تنفذ الوكالة لهذا العام 1435هـ برنامج حج الأيتام الرابع عشر إيماناً منها بأهمية أداء الأبناء الذين تنطبق عليهم شروط الحج، للركن الخامس من أركان الإسلام.
وأوضح وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف، أن برنامج الحج السنوي للأبناء الأيتام هو أحد البرامج التي تقدمها الوكالة للأبناء في الفروع الإيوائية للأيتام والذي يُعد برنامجاً دينياً وتربوياً يحقق من خلاله اليتيم الاعتماد على نفسه واندماجاً مثالياً مع من يشاركهم حجهم.
وأشار “اليوسف” بأن برنامج حج الأيتام بدأ مُنذ عام 1421هـ وبلغ عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن (512) يتيماً من دور التربية الاجتماعية للبنين ومؤسسات التربية النموذجية على مستوى فروع المملكة.
وأفاد “اليوسف” أن الوكالة أنهت استعداداتها لبرنامج حج الأيتام لهذا العام حيث تم حصر الأيتام الراغبين في الحج، والذين تنطبق عليهم شروط الحج، والذي بلغ عددهم (22) يتيماً حيث تمت الترتيبات من قبل إدارات الفروع في كل منطقة مع حملات الحج بالداخل.
وبين “اليوسف” أن الوكالة ماضية في تنفيذ هذا البرنامج للأبناء الأيتام كل عام بإذن الله، والذي يمثل امتداد للرعاية الكريمة لهؤلاء الأبناء، من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم