الشاعر “صعابي” يتباهى بالوطن على مسرح جامعة جازان

الشاعر “صعابي” يتباهى بالوطن على مسرح جامعة جازان

الساعة 8:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1060
0
طباعة
1

  ......       

نظمت جامعة جازان أصبوحة شعرية ضمن برامجها الثقافية والأدبية أحياها الشاعر إبراهيم صعابي، وذلك صباح أمس على مسرح قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، وبحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع، وكلاء الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، وجمهور الشاعر من داخل وخارج الجامعة.

وافتتح الأصبوحة رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة الدكتور مجدي خواجي الذي رحب بالشاعر، مقدماً نبذة تعريفية عن مشواره الأدبي والثقافي، مستعرضاً مشاركاته الشعرية وجهوده الأدبية.

كما ألقى الضوء على الدواوين الشعرية التي أصدرها الشاعر والتي ضمت كثيراً من القصائد التي كتبها طوال مشواره الشعري، بعد ذلك فتح المجال للشاعر معلناً انطلاق الأصبوحة الشعرية التي تأتي ضمن برامج الجامعة للاحتفاء بمناسبة اليوم الوطني.

وبدأ صعابي بكلمة وجه من خلاله شكره لمدير الجامعة على إتاحة هذه الفرصة، ودعوته لإقامة هذه الأصبوحة الشعرية، وسط جمهور الأدب ومحبي الشعر من مختلف الأجناس في منطقة جازان، كما رفع التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده و ولي ولي العهد بمناسبة الذكرى الـ 84 لاحتفال المملكة باليوم الوطني أعاده الله على الجميع بالخير والبركة.

وقدم صعابي عدداً من القصائد الشعرية التي تنوعت في أغراضها الشعرية، مهدياً للوطن بعض هذه القصائد التي استعرض من خلالها ملحمة التوحيد، ونهضة الوطن والمواطن، ولبى شاعر الأصبوحة بعضاً من طلبات الجمهور الذي طالب بسماع بعض القصائد الشعرية التي سبق وأن ألقاها الشاعر في أماكن متفرقة، فيما أجاب على عدد من الأسئلة التي وردت من الجمهور حول تجربته الشعرية، والتي قام مقدم الأصبوحة بطرحها على الشاعر.
وفي ختام الأصبوحة كرم مدير الجامعة الشاعر صعابي، مقدماً شكره على استجابتة للدعوة.

2

3


قد يعجبك ايضاً

القبض على ثلاثيني قتل مواطناً في طريف بطلق ناري

المواطن – شريف النشمي – طريف توفي مواطن