الشرقية تحتضن ملتقى القارات والإسكان والتطوير العقاري

الشرقية تحتضن ملتقى القارات والإسكان والتطوير العقاري

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3135
0
طباعة
لأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية

  ......       

نوه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء- حفظهم الله- من دعم للقطاع التجاري والاستثمار في المشاريع في المملكة.

وأشاد بما تقدمه غرفة الشرقية من دعم ومتابعة للأعمال التجارية والاستثمارية في المنطقة وقال: “سعدت اليوم بافتتاح ملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العقاري وما ضمه من المشاريع الكبيرة والاستثمارية”، كما أشاد بدور الغرفة في تفعيل دور المسئولية الاجتماعية بالمنطقة كما حث الشركات على المشاركة في المسؤولية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال استقباله بالمجلس الأسبوعي بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسؤولين والأهالي بالمنطقة وعبد الرحمن العطيشان رئيس غرفة الشرقية وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وألقى العطيشان كلمة شكر فيها الأمير جلوي بن عبد العزيز على استضافتهم للاطلاع على المشاريع التطويرية ولما تحظى به الغرفة من دعم وتشجيع واهتمام ورعاية لتوجهاتها وبرامجها وأنشطتها ، منوّهًا بحرص أمير المنطقة ونائبه على تسهيل مصالح المواطنين وأمورهم اليومية إلى الأهداف والمحاور الإستراتيجية للغرفة، وفي مقدّمتها رعاية مصالح قطاع الأعمال، وتعزيز دور رجال وسيدات الأعمال في خدمة مجتمعنا واقتصادنا الوطني.

وأضاف تعمل غرفة الشرقية على خدمة العديد من القضايا الوطنية، والخيارات الإستراتيجية، ومنها- على سبيل المثال- قضية الإسكان التي تعمل عليها الغرفة، على أكثر من صعيد، وعلى أكثر من مستوى، حيث تأتي مشاركة الغرفة- من خلال لجنتها العقارية- في معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس الشرقية) والذي يقام تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية.

وأردف العطيشان قائلاً: إن هذا المعرض يبرز اهتمام الغرفة من خلال إعداد البرنامج العلمي للملتقى العقاري المصاحب للمعرض الذي يناقش أهم القضايا المتعلقة بالعقار والإسكان، وإلى جانب ذلك، وإيماناً من الغرفة ومجلس إدارتها ولجانها القطاعية بمواصلة دورها في خدمة قضية “توطين الوظائف”، وخلق المزيد من فرص العمل من أبناء هذا الوطن من الشباب والشابات، فإن الغرفة تعمل- من خلال لجنة الموارد البشرية- على تنظيم معرض “وظائف 2014″، الذي سيقام خلال الأسبوع القادم بإذن الله في شركة معارض الظهران الدولية، ويعد أكبر معرض للوظائف في المملكة، حيث تشارك فيه أكثر من ٨٠ شركة في مختلف التخصصات وسيتضمن المعرض ورش عمل تدريبية ومحاضرات توعوية لطالبي العمل.

وبعد ذلك شارك الشيخ خلف بن محمد المطلق عضو هيئة الإفتاء بفرع الرئاسة العامة للإفتاء والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية ومحمد أبو خمسين ود. إحسان عبدالجواد بمداخلات أجاب عليها الأستاذ عبدالرحمن العطيشان.


قد يعجبك ايضاً

هيوستن الأمريكية تحتضن فعالية “هذه بصمتي” الرابعة لنجاحات المبتعثين

المواطن – واس احتضنت مدينة هيوستن في ولاية