“الشورى” يناقش التقرير السنوي لمصلحة الزكاة ..الاثنين

“الشورى” يناقش التقرير السنوي لمصلحة الزكاة ..الاثنين

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
590
0
طباعة
مجلس الشورى

  ......       

يستأنف مجلس الشورى جلساته الأسبوعية المعتادة بعد غد الاثنين، وذلك بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يستهل أعماله باستكمال مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1434/1435هـ .

ويستمع المجلس في هذه الجلسة العادية الثامنة والخمسين لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات تجاه مشروع الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية (المحدثة)، كما يناقش تقرير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي 1434/1435هـ.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مشروع اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة والموسمية واقتراح تعديل البند (أولاً) من المرسوم الملكي رقم (م/88) وتاريخ 3/11/1428هـ، وتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مقترح مشروع إضافة أربع مواد جديدة إلى نظام المحاسبين القانونيين الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/12)وتاريخ 13/5/1412هـ المقدم بموجب المادة 23 من نظام المجلس من العضو الدكتور حسام العنقري.

وفي جلسة المجلس العادية التاسعة والخمسين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن آراء الأعضاء التي أبدوها أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1434/1435هـ.

ومن المقرر أن يبحث المجلس في تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن اقتراح إضافة فقرة جديدة للمادة 42 من نظام السوق المالية والتي تعنى بعلاوة الإصدار وذلك عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن تعديل المادة (السادسة) من اللائحة المنظمة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين ، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح مشروع نظام الحوكمة في القطاع العام المقدم من عضو المجلس السابق الدكتور سعد مارق وعضو المجلس الدكتور حسام العنقري بموجب المادة 23 من نظام المجلس.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر