“الصالحي” يحتاج إلى سيارة خاصة لتنقلات ابنه المصاب بشلل دماغي

“الصالحي” يحتاج إلى سيارة خاصة لتنقلات ابنه المصاب بشلل دماغي

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
5470
11
طباعة
المواطن عيسى الصالحي

  ......       

يحتاج المواطن عيسى الصالحي إلى سيارة خاصة لابنه المعاق الذي يعاني شللاً دماغياً مع ضعف شديد في الأطراف الأربعة وتخلّف عقلي ونسبة عجزه 100% وفقاً للتقرير الصادر من مستشفى محافظة القنفذة.

وقال الصالحي لـ”المواطن“: “ابني معاق منذُ ولادته ويعاني شللاً دماغياً مع ضعفٍ شديدٍ في الأطراف الأربعة وتخلّف عقلي ولا يستطيع الوقوف حتى بالمساعدة ولديه نوب صرع، إضافة إلى أنَّ مرضه مزمن وغير قابل للتحسن ونسبة عجزه 100%، ومنذُ ذلك الوقت وحتى أصبح عمره الآن “15” عاماً وأنا أُعاني في نقله إلى المستشفيات أثناء نوبات الصرع والمراجعات المستمرة به؛ لعدم توافر سيارة ملائمة لحالته كون سيارتي “وانيت” ولا يوجد بها تكييف حيثُ نعاني كثيراً في نقله.

وأضاف أن ابنه الأكبر تعرض لحادث سير قبل نحو ثلاثة أشهر وأصبح غير قادرٍ على مساعدته لحمل شقيقه المعاق؛ نظراً لإصابته في العمود الفقري، الذي تم تثبيته بصفائح معدنية وأصبح عاجزاً عن حمله”.

وأضاف الصالحي: “إنني لا أقرأ ولا أكتب وكنت لا أعلم أن هناك سيارات تُصرف للمعاقين إلا أنه من فترة قريبة تقدمتُ بطلب للشؤون الاجتماعية بالقنفذة فأخبروني أنه حالياً لا توجد لديهم سيارات معاقين، كما أن الموظف الذي يعمل بالشؤون قال لي: “لِمَ كل هذه الفترة لم تتقدم بطلب سيارة لابنك الذي هو بأمس الحاجة للسيارة؟!”.

وأشار “الصالحي” إلى أنَّ عدم قدرته على شراء سيارة تتلاءم مع ابنه المعاق وكذلك إصابة ابنه الأكبر جرّاء حادث سير فاقما في مشكلته، وأصبح في حاجةٍ ماسة لسيارة تريحهم في نقله متى ما لزم الأمر، مضيفاً: “إنني من هذا المنبر أُناشد وزير الشؤون الاجتماعية صرف سيارة تتناسب مع ابني وتكون مجهزة وفق ما أمر به خادم الحرمين الشريفين بشراء سيارات ملائمة لتنقلات المعاقين وقضاء حوائجهم”.

للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صور وصول الملك سلمان إلى الدوحة