الصحة تنفذ أول حملة للتوعية الدوائية للحجاج بخمس لغات مختلفة

الصحة تنفذ أول حملة للتوعية الدوائية للحجاج بخمس لغات مختلفة

الساعة 5:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1730
0
طباعة
صحة1

  ......       

نفذت وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالتعاون مع مستشفى منى الشارع الجديد أول حملة من نوعها في التوعية الدوائية لحجاج بيت الله الحرام، وبعدة لغات مختلفة، وتستر طيلة أيام الحج.
حيث افتتح مدير مستشفى منى الشارع الدكتور خالد الشهراني الحملة حيث كانت بعدد خمس لغات وهي العربية, الانجليزية, الهندية, الإندونيسية والفلبينية, واشتملت عدة نشاطات تثقيفية توعوية مستهدفة بالدرجة الأولى لحجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة وخارجها من المرضى وبالتعاون مع الحملات والمخيمات المجاورة للمستشفى. حيث تتضمن توزيع مطويات ومنشورات فيها نصائح وتعليمات دوائية لطرق حفظ الأدوية وتخزينها وطرق الاستعمال الصحيح والأمثل للدواء وكذلك تعديل لبعض المفاهيم الخاطئة عن الأدوية و الآثار الجانبية والتداخلات الدوائية وخاصة الأمراض المزمنة مثل السكري والربو وضغط الدم وغيرها من الأمراض.
من جهته أشاد مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصيدلية بالوزارة الدكتور يوسف بن أحمد العومي بهذه الحملة لما لها من الأثر الإيجابي في سلامة مرضى حجاج بيت الله الحرام من المشاكل الدوائية وتوعيتهم بالاستخدام الأمثل للدواء أثناء موسم الحج وتنقلاته بين المشاعر.
فيما أفاد عضو لجنة التثقيف الدوائي والإعلام الصيدلي بالوزارة عضو الحملة الصيدلي محمد بن أحمد عكام أن هذه الحملة ستسهم بمشيئة الله في تقليل نسبة الأخطاء الدوائية والتوعية بالتثقيف الدوائي للحجاج بخمس لغات، مبينا أن هذه الخطوة جاءت بسبب ما يواجهه الصيدلي من صعوبة في التعامل مع بعض المرضى من حجاج بيت الله الحرام بسبب اللغة وبما يضمن تحقيق سلامة المريض أولا وعدم حدوث مضاعفات للمريض مستقبلاً بسبب الأدوية .

صحة2


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي