الطماطم تسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة في “الشرقية”

الطماطم تسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة في “الشرقية”

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1095
4
طباعة
طماطم

  ......       

سجلت أسعار الطماطم، أو “المجنونة”، كما يلقبها البعض في المنطقة الشرقية، وتحديداً في الدمام والخبر، أسعاراً تاريخية غير مسبوقة، حيث وصل سعر كيلو الطماطم اليوم الخميس، في بعض منافذ البيع إلى 18 ريالاً، كما وصل سعر الكرتون إلى 75 ريالاً.
يذكر أن أسعار الطماطم مرتفعة هذه الأيام في جميع مناطق المملكة، إلا أن أسعارها في المنطقة الشرقية تجاوزت المعقول وكسرت جميع الأرقام القياسية الأخرى في مناطق المملكة الأخرى، بل تجاوز الرقم السابق الذي كان يصل إليه سعرها في المنطقة نفسها في أوقات سابقة حيث كان أقصى ما يصل إليه 12 ريالاً إلا أنه حلق هذه المرة عالياً بشكل جنوني.
ارتفاع أسعار الطماطم الكبير، جعل بعض أهالي المنطقة يستوصون بعض أقاربهم وأهاليهم الذين يفدون إلى المنطقة من مناطق زراعية أخرى مثل عسير ونجران وجازان، بأن يحضروا معهم كراتين الطماطم نظراً لكون أسعارها هناك أقل كثيراً.
ودخل بعض الظرفاء، على خط أزمة ارتفاع أسعار الطماطم، وربطوا بين ذلك وبين انخفاض أسعار النفط في مفارقة غريبة، ارتفاع أسعار الطماطم لم يقابل حتى الآن بأي تدخل يذكر من وزارة التجارة أو من جمعية حماية المستهلك، وهو ما ينذر بنشوء حملات مقاطعة قريبة للطماطم، كفيلة بأن توقف ذلك التصاعد الجنوني في أسعارها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين