العمرو يُعلن نجاح خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالحج

الإثنين ٦ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٤:١٩ مساءً
العمرو يُعلن نجاح خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالحج

أعلن مديرعام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو نجاح خطة أعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج لعام 1435هـ وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.
ورفع اللواء العمرو التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – بمناسبة النجاح المميز لحج هذا العام ، منوهًا بما وفرته القيادة الرشيدة من إمكانات ونفذته من مشروعات ضخمة لرعاية ضيوف الرحمن والحفاظ على أمنهم وسلامتهم .
وقال في تصريح بهذه المناسبة اليوم : ” نتشرف بتهنئة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا الذي اعتمد الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج ومتابعته لجميع مراحل تنفيذها، ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة الذين قدموا الكثير من أجل نجاح الخطة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن.
وأكد اللواء العمرو أن المشروعات الكبرى التي نفذتها الدولة -رعاها الله- بالعاصمة المقدسة والمشاعر أسهمت -بعد توفيق الله سبحانه وتعالى- في خفض المخاطر المحتملة في الحج إلى أدنى المستويات وعززت من قدرة قوات الدفاع المدني بالحج، على أداء مهامها في التصدي لمختلف المخاطر التي تهدد سلامة الحجيج.
وأشاد بمستوى التنسيق والتعاون بين الدفاع المدني والجهات الحكومية التي شاركت في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج التي تواجد مندوبون لها على مدار الساعة بمركز طوارئ عمليات الدفاع المدني في الحج.
وأعرب مدير عام الدفاع المدني عن تقديره لكل قيادات وضباط وجنود الدفاع المدني الذين شرفوا بالمشاركة في مهمة الحج هذا العام، وعلى ما بذلوه من جهدٍ في أداء مهامهم وكانوا عند حسن ظن ولاة الأمر بهم وعلى قدر المسؤولية الجسيمة المنوطة بهم.