الغامدي: 20 % نسبة تسرب طلاب الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة

الغامدي: 20 % نسبة تسرب طلاب الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1700
0
طباعة
الجامعة العربية المفتوحة

  ......       

كشف مدير فروع الجامعة العربية المفتوحة في السعودية الدكتور سالم بن مطر الغامدي عن تسرب 20 % من الطلاب، مؤكداً أن النسبة مؤشر جيد يشير إلى أن مخرجات الجامعة يجب أن تكون للأفضل.

وأوضح أن أرامكو السعودية تعد معيار جودة في التوظيف كاشفاً عن ابتعاثها لـ1000 موظف للدراسة في الجامعة العربية المفتوحة، مبيناً أن مخرجات الجامعة اختلفت عن ذي قبل معترفاً بوجود قصور في السابق ويسعى فريق لتحسين الأخطاء التي وقعت فيها في الآونة الأخيرة.

وأضاف الغامدي أنه وزملاءه في إدارة الفرع يعملون في بيئة عمل محفزة للنهوض بالجامعة، مشيراً إلى أن الفروع السعودية للجامعة تحتضن أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة، يشكلون 60% من أعداد الطلاب في العالم العربي.

جاء ذلك خلال اجتماع مديري الفروع مع مدير الجامعة الدكتورة موضي الحمود ظهر اليوم بالدمام.

وبين الغامدي أن الجامعة بصدد التوسع في عدد من الفروع من خلال إنشاء مبانٍ جامعية في كل من الرياض والدمام وجدة والمدينة المنورة، لافتاً إلى أن الجامعة بحكم قبولها الفوري دون شروط ستعمل على زيادة أعداد الطلاب بعد الانتهاء من إنشاء المباني الجديدة التي ستبدأ في مدينة الرياض بعد ثلاثة أشهر لاستلام أول مبنى وصفه بالتحفة المعمارية.

وأكد أن الجامعة تسعى لتحقيق رؤية وتطلعات رئيس مجلس الأمناء الأمير طلال بن عبدالعزيز ورئيس برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”.

من ناحيتها أعربت مديرة الجامعة العربية المفتوحة الدكتورة موضي الحمود عن تقديرها لاهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برسالة الجامعة السامية والذي ترجم بإدراج الجامعة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الداخلي ودعم الجامعة بمنحها أراضي لمقراتها.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. محمد بن راشد مغرداً : حللت أهلاً سلمان المجد

المواطن – عبد الرحمن دياب أكد الشيخ محمد