القريشي يحث على ضرورة تكثيف البرامج لمنع غياب الطلاب والطالبات

القريشي يحث على ضرورة تكثيف البرامج لمنع غياب الطلاب والطالبات

الساعة 7:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1705
0
طباعة
unnamed (13)

  ......       

أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي على ضرورة سد الفجوة بين نتائج الثانوية العامة والقدرات التحصيلية، مشدداً على أهمية منع الملخصات وعدم تكليف الطلاب أو الطالبات بأي أعباء مالية، وعدم الارتباط بأي أعمال مالية دون الحصول على الموافقة من صاحب الصلاحية.

وحث القريشي على ضرورة تكثيف البرامج للحد من غياب الطلاب والطالبات وعدم السماح لدخول أي شخص من غير منسوبي ومنسوبات الإدارة للمدارس بهدف توزيع منشورات وكتب وإقامة محاضرات بدون موافقة خطية من الإدارة العامة.

جاء ذلك في اجتماعه بمديري ومديرات المدارس ظهر اليوم الخميس أثناء تفقده لقطاع رفحاء التعليمي، حيث قام بزيارة العديد من المدارس للوقوف على المشاريع ومتابعة ما تم إنجازه ثم عقد اجتماعاً بالمشرفات ومديرات المدارس في قطاع تعليم البنات برفحاء من مديرات المدارس عن طريق الدائرة التلفزيونية المغلقة في صالة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم برفحاء.

عقب ذلك عقد القريشي اجتماعاً آخر مع المشرفين التربويين ومديري المدارس وذلك في مسرح مدارس جيل الأوائل الأهلية.

وحضر الاجتماع مدير مكتب التربية والتعليم برفحاء ذياب فراج الدخيل ومدير إدارة الإشراف التربوي بالإدارة محمد الداوود، مثمناً جهود مديري ومديرات المدارس في انطلاقة العام الدراسي والتميز في اليوم الوطني بالمدارس وتم استعراض أبرز التوجهات المستقبلية وأهم خطط الإدارة العامة.

واستمع المدير العام للتربية والتعليم بالحدود الشمالية إلى مداخلات القيادات التربوية من المديرات ومديري المدارس حول المعوقات التي ينبغي إدراج تلافيها ضمن الخطط الإستراتيجية والتشغيلية المستقبلية.

وعبر الجميع عن تقديرهم لإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم بكل شفافية حيث تم تدوين أبرز الملاحظات وتم التوجيه بمعالجتها من قبل الإدارات المسؤولة عنها.

كما عبر القريشي عن اعتزازه لما تحقق من نتائج بجائزة التميز للمعلمين والمعلمات من منجزات متفوقة على مستوى الوطن وقدم شكره وتهنئته لهم، وتحدث عن أبرز النقاط التي من شأنها المساعدة في رفع وتطوير التعليم بالمنطقة.

ورافق القريشي خلال جولته مدير الإشراف التربوي محمد العطيوي، ومدير التجهيزات أحمد الراجي، ومدير المباني المهندس سليمان شفيان، ومدير الإعلام التربوي سطام السلطاني، ومشرف النشاط التربوي سلطان حمود، ورائد الدهمشي من العلاقات العامة.

unnamed (12)

unnamed (11)

unnamed (10)

unnamed (9)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة