الكاتب خالد السليمان لـ “وزير المالية” : هل تسكن في 400 متر؟!

الكاتب خالد السليمان لـ “وزير المالية” : هل تسكن في 400 متر؟!

الساعة 3:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2535
1
طباعة
خالد السليمان

  ......       

أكد الكاتب في صحيفة عكاظ – خالد السليمان- أن هناك تداخلاً بين المؤسسات الحكومية وتعمل بطريقة غير مكملة لبعضها ، مشيراً إلى أن بعض الوزراء يشتكون من عدم تعاون وزراء آخرين فيما يخدم بعض مشاريع الوطن وهذا أحد أسباب تعطل التنمية.
وبين الكاتب السليمان أن المسؤول لدينا يتعامل مع المواطن بفوقية ووفق المثل القديم والخاطئ -الشيوخ أبخص- وكأنه يتفضل عليه بالرغم من أن الملك دائماً ما يوبخ المسؤول لصالح المواطن.
وأشار السليمان إلى أنه ليس هناك عمل مؤسساتي وإنما العمل يعتمد على أشخاص وأفراد من أجل البحث عن النجاح، لافتاً أن مجلس الشورى مشكلته في آلية عمله وليس في أعضاءه.
وأكد الكاتب السليمان أن أرقام الميزانية أرقام فلكية وإذا لم تنعكس على المواطن وحياته فهي حبر على ورق والطفرة الموجودة الآن لم يستفيد منها المواطن فأغلب الخدمات سيئة والسبب أن من يُقيم تلك الخدمات يعيشون في بروج عاجية.
ووجه الكاتب السليمان سؤالاً لوزير المالية قائلاً: هل أنت تسكن في 400 متر؟،وذلك على خلفية مطالبة وزير المالية بأن يكون مشروع الإسكان 400 متر وليس 500 متر.
وعن قيادة المرأة السعودية للسيارة بين السليمان أن قيادة المرأة ستأتي وهي مسألة وقت، مشيراً أنه ضد مخالفة النظام من أجل الحصول على حقوق.
وأشار الكاتب السليمان خلال لقاءه اليوم مع برنامج – لقاء الجمعة- مع الإعلامي عبدالله المديفر إلى أن الضرورة ملحة لتسليم الأراضي العسكرية كي يستفيد منها المواطن .
وعن هيئة مكافحة الفساد بين السليمان أنه لازلنا مهزومين مع الفساد وعمل نزاهة انتهى إلى طريقة التوعية لافتاً أن الفساد له نفوذ في الدولة ورموز الفساد لا يحاسبون ولا يُشهرون به وكأن هناك -حكومة خفية للفساد-.
وأكد الكاتب أن الكتاب الصحفيين معزولين عن سياسة الوطن خارجياً ، فالصورة ليست واضحة الآن عن موقف السعودية مع الحوثيين وإيران مما يضع الكاتب في حرج أثناء كتابته الصحفية ، لافتاً أنه من الاستفزاز أن يأتي كاتباً فلسطينيًا يكتب مقالاً أنه تلقى اتصالاً من وزير الخارجية ليشرح له الوضع الراهن للمنطقة بينما الكاتب السعودي يقرأ للكتاب الغير سعوديين من أجل معرفة توجه سياسة دولتنا.


قد يعجبك ايضاً

إعلان نتائج التحقيقات في تحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت نتائج التحقيقات التي أُجريت في حادث تحطم