اللواء العمرو : طلبنا إيقاف مشروع التوسعة بالحرم لسلامة الحجاج

اللواء العمرو : طلبنا إيقاف مشروع التوسعة بالحرم لسلامة الحجاج

الساعة 5:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1580
0
طباعة
اللواء سليمان بن عبدالله العمرو

  ......       

قال مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ، إن الدفاع المدني طالب الجهات المعنية بالمشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة المركزية لإيقاف العمل خلال حج هذا العام حفاظًا على سلامة الحجيج ، والوقاية من الأخطار التي ترتبط بالأعمال الإنشائية بهذه المشروعات.
جاء ذلك في تصريح له عقب تفقده اليوم وحدة الدفاع المدني الجديدة بباب الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي تشمل تجهيزاتها المعدات والآليات والقوى البشرية للتأكد من جاهزيتها لأداء مهامها خلال موسم الحج.
وأوضح مدير عام الدفاع المدني أن الخطة العامة لمواجهة الطوارئ بالحج أخذت في اعتبارها المخاطر التي ترتبط بهذه المشاريع ووفرت سبل التعامل معها عن طريق مراكز الدفاع المدني بالمنطقة المركزية ، وفي محيط الحرم المكي ، ونشر عدد من الوحدات والفرق الميدانية في مواقع محددة بدقة ، وتجهيز شبكة للإطفاء لتوفير احتياجات فرق الدفاع المدني من المياه اللازمة للتعامل مع احتمالات وقوع حوادث حريق.
وشدد على أهمية جاهزية جميع مراكز ووحدات الدفاع المدني القريبة من المسجد الحرام والمنطقة المركزية للتعامل مع جميع البلاغات خلال موسم الحج والعمرة ، معربًا عن سعادته بتكامل إمكانات مركز الدفاع المدني بأجياد وكل الوحدات التابعة له ومنها وحدة باب الملك من الآليات والمعدات والقوى البشرية المؤهلة لأداء مهامها في التعامل مع جميع أنواع الحوادث والبلاغات.
وأشار اللواء العمرو إلى اهتمام المديرية العامة للدفاع المدني بتوفير بيئة العمل الملائمة لجميع قوات الدفاع المدني المشاركة في أعمال مواجهة الطوارئ بالحج ، بما في ذلك مراكز الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بما يعزز من قدرة رجال الدفاع المدني على أداء مهامهم في الحفاظ على سلامة الحجاج بأعلى درجات الكفاءة.


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم