الهلال الأحمر بتبوك يباشر 17522 بلاغاً خلال عام

الهلال الأحمر بتبوك يباشر 17522 بلاغاً خلال عام

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1330
0
طباعة
الهلال الاحمر الأحمر اسعاف

  ......       

تلقت غرفة العمليات المركزية لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك، خلال العام المنقضي 1435 هـ، (17522) بلاغاً تنوعت ما بين حوادث سير وحالات دهس وحالات مرضية متنوعة.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة في منطقة تبوك حسام الصالح، أن الهيئة تقدم خدماتها الطبية الإسعافية الطارئة بالمنطقة من خلال 17 مركزاً إسعافياً تعمل على مدار الساعة.
وقال “الصالح”: إن عدد الحالات المرضية التي باشرتها فرق الإسعاف التابعة للهلال الأحمر بمنطقة تبوك 8000 بلاغ تنوعت ما بين أزمات قلبية، أو مرضى الصرع، أو حالات النزيف والتشنجات، وغيرها من الحالات المرضية، كما أنه تم تسجيل (8664) بلاغاً للإصابات الناتجة عن حوادث المرورية أو حالات السقوط والدهس وغيرها من الإصابات والتي قد باشرتها الفرق المدعمة بكافة التجهيزات الإسعافية.
ولفت “الصالح” إلى أن الجهات التي لديها عمل ميداني كالمرور والشرطة والدفاع المدني وأمن الطرق تعد من أكثر الجهات التي تتفاعل مع الهيئة، ويجري التعامل بينها بشكل ممتاز، مبيناً أن هناك تعاوناً وتفاعلاً كبيراً من قبل المستشفيات في استقبال الحالات.
وأشار “الصالح”، إلى أن المستشفيات التي تواجه ضغطاً في أقسام الطوارئ تبلغ الهلال الأحمر بعدم إمكانية استقبال أي حالة، علاوة على وجود تنسيق بين غرفة العمليات وإدارة الشؤون الصحية لحل أي مشكلة مع أي فرقة إسعافية داخل المستشفيات.
وناشد “الصالح” الجميع، بعدم التجمهر الذي يشكل عائقاً أمام الفرق الإسعافية لدى تقديمها الخدمة الطبية للمريض بالشارع.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين