انسانية وزير الداخلية تُحقق أمنية المعاقين حركياً في أداء الحج

الخميس ٢ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١:٣١ مساءً
انسانية وزير الداخلية تُحقق أمنية المعاقين حركياً في أداء الحج

وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا بتحقيق أمنية الحج لأبنائه من المعاقين حركياً من منسوبي جمعية حركية، وللجهات المعنية بتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم من إصدار تصاريح الحج ودخول سيارات الجمعية داخل المشاعر المقدسة.
وثمن رئيس مجلس إدارة جمعية حركية المهندس ناصر المطوع الدعم غير المستغرب من سمو وزير الداخلية لتحقيق رغبة المعوقين حركياً بالحج بصفتها شريحة محتاجة للتسهيلات من المعاقين وكبار السن.
وقد أكملت جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” استعداداتها لاتمام فرضية الحج لنحو 100 معاق ، بدءاً من حجوزات الطيران الخاصة بهم، بتنسيق مع وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالخطوط السعودية، إضافة الى مشاركة أكثر من عشرين سيارة وباصاً مجهزة بالكامل للمعاقين حركياً من عدد من المتبرعيّن إسهاماً في تنقلات المعاقين في المشاعر المقدسة.
كما تعاقدت الجمعية مع إحدى المؤسسات المتخصصة في حملات الحج، لتوفير السكن والإعاشة المناسبة للمعاقين، فضلاً عن مرافقة ما يزيد على ثلاثين شخصاً من الكوادر الطبية والإدارية والفنية .
يُذكر أن الجمعية أقامت في وقت سابق محاضرة تعريفية وتوعوية للحجاج المعاقين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالعزبز محمد تكروني

    ليعلم الحاقدون والحاسدون والخونه والمرتشون والمهمشون للانظمه .بأن هناك رجال قادرون على ملاحقتهم وتقديمهم للعداله وان سمو ولي العهد وزير الداخليه على اطلاع بادق التفاصيل لحظه بلحظه .ب