انطلاق المهرجان السياحي الزراعي الأول بـ”الخطة”.. غداً

انطلاق المهرجان السياحي الزراعي الأول بـ”الخطة”.. غداً

الساعة 1:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
635
0
طباعة
unnamed

  ......       

برعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل، رئيس مجلس التنمية السياحية، ينطلق المهرجان السياحي الزراعي الأول بمدينة الخطة، مساء غدٍ الأربعاء بتنظيم من بلدية مدينة الخطة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل، ومجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل، وإمارة مدينة الخطة، وفرع الزراعة في الخطة، ومركز التنمية الاجتماعية بحائل واللجنة الزراعية في الغرفة التجارية الصناعية في حائل والجمعية التعاونية الزراعية، خلال الفترة 14 -17 من شهر ذي الحجة الحالي.

ويعد مهرجان الخطة هو الأول على مستوى المنطقة، والذي يهدف إلى تفعيل برنامج السياحة الزراعية لتشجيع المزارعين للاستفادة من هذا البرنامج، لإيجاد دخل إضافي للمزارع من خلال استثمار إمكانيات مزارعهم فيما تشمل الفعاليات العائلية عرض الزراعة التقليدية وسوق الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والألعاب الشعبية ومسرح الطفل والأسرة وعرض للمقتنيات الأثرية كما تشمل فعاليات شبابية عروض زراعية ومسابقات ترفيهية وعروض الفلكلور الشعبي وأمسيات ومحاورات شعرية.

وقال رئيس اللجنة العليا بالمهرجان ورئيس مركز إمارة مدينة الخطة ماجد عبدالكريم الجبرين: إن المهرجان تبنى أفكاراً جديدة تستهدف جميع شرائح المجتمع بالإضافة إلى مبادرات قيمة في مجال الزراعة والاستثمار والمجتمع للإسهام في تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالخطة، مقدماً الشكر لأمير المنطقة على تقديم الرعاية والدعم ولكافة الرعاة والمنظمين والمشاركين.

وأوضح مدير المهرجان رئيس بلدية الخطة المهندس ثامر الغبين، أن البلدية أنهت كافة الاستعدادات للمهرجان مع عدد من شركائها.

فيما ذكر ماجد بن ساير الجبرين أخصائي التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار بحائل أن وجود مهرجان سياحي زراعي في مدينة الخطة المدينة الزراعة بالمنطقة ما هو إلا دافع للجميع ودعم لكافة المزارعين.

وأنهت بلدية مدينة الخطة التجهيزات والاستعدادات لاحتضان فعاليات المهرجان السياحي الزراعي حيث جهزت أكثر من 40 محلاً لتكون مقراً لفعاليّات السوق الشعبي والذي ستشارك به عدد من الحرفيات وبائعات الأكلات الشعبية والبهارات والمقتنيات التراثية.

واستعدت بلدية الخطة مبكراً لهذا المهرجان، حيث جندت كافة إمكانياتها البشرية بالعمل ليلاً ونهاراً من أجل التجهيز لإنجاح هذا المهرجان.

يذكر أن اللجنة المنظمة اعتمدت مواعيد الزيارة في الفترة المسائية تبدأ من الساعة 3:30 وينتهي عند الساعة 10 مساء طيلة أيام المهرجان.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ايداع معاش شهر ربيع الأول لمستفيدي #الضمان

المواطن- الرياض أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس