بالفيديو.. العداء مسرحي: فزت بالذهب والتكريم قرأت عنه بـ”تويتر”

بالفيديو.. العداء مسرحي: فزت بالذهب والتكريم قرأت عنه بـ”تويتر”

الساعة 10:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2295
2
طباعة
يوسف مسرحي

  ......       

زارت قناة العربية العداء السعودي يوسف مسرحي حامل ذهبية 400 متر في دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة إنشون الكورية الجنوبية، بمنزله بمحافظة أحد المسارحة جنوب منطقة جازان.

وعرض برنامج المرمى الرياضي اللقاء الذي قام به مراسل العربية محمد دماس مع العداء الذهبي يوسف مسرحي، الذي تحدث فيه عن بدايته مع ألعاب القوى ومشواره الرياضي الحافل بالإنجازات الآسيوية والعالمية.

وفي التفاصيل تحدث مسرحي: أن بدايته مع الألعاب كانت في أحد شوارع محافظة أحد المسارحة ومع مدرب نادي حطين على قاسم فقيهي منذ أكثر من ثمانية أعوام، واجتهد ولكل مجتهد نصيب حتى نال مؤخراً ذهبية سباق 400 م بالألعاب الآسيوية، وأنه تغلب على الظروف والصعاب التي واجهها في مشواره الرياضي، متمنياً أن يتغير وضعه المادي والأسري، مشيراً إلى أن أسرته تتكون من 16 شخصاً، وأنه يعيش بمنزل شعبي صغير، متمنياً أن يلتفت المسؤولون إلى حاله المادي والوقوف إلى جانبه بعد ما حققه من إنجازات للسعودية.

وأردف قائلاً: إنه لشرف عظيم وكبير لي عندما أحمل وأرفع علم بلادي في المحافل الدولية التي أصبحت مهمة وطنية علي تحقيقها بالبطولات الرياضية وأنه أصبح سفيراً للسعودية في المنافسات الرياضية الدولية والآسيوية.

وأضاف أنه لم يحصل على أي تكريم حتى الآن بعد إنجازه الأخير بالألعاب الآسيوية، وتمنى أن يحصل ذلك في القريب العاجل كما صرح عدد من المسؤولين عبر تويتر.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج “في المرمى” مع الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، قال شاهدت التقرير الذي عرض عن حياة العداء مسرحي، واستغربت مما ساقه العداء يوسف مسرحي.

وأضاف الأمير نواف بن محمد: هنا أسأله كيف وصل ليعيش في لوس أنجليس الأمريكية لمدة سنتين ويوقع عقداً مع شركة نايكى بمبالغ كبيرة، ومن دفع له جميع المرتبات وجلب له المدرب العالمي “ويل سميث”.

وأردف قائلاً: “على يوسف ألا يستعجل رزقه فهو حقق أول ميدالية في تاريخه ولا يزال أمامه الكثير، ونحن نتابع الوعود وعند وجود أي حقوق بالنسبة له سنوصلها”.

وأشار إلى أن الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز طلب أرقام التواصل مع العداء مسرحي لتكريمه بعد إنجازه الآسيوي، إضافة إلى أنه تمت مكافأة مسرحي بكل إنجاز حققه وتم تقديم ما يحتاج إليه، واعداً بتكريم كل ما يحقق أي إنجاز جديد.

يشار إلى أن مسرحي أحرز مؤخراً ذهبية سباق 400م في دورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة إنشون الكورية الجنوبية مسجلاً زمناً قياسياً جديداً، كما أحرز ذهبية سباق 400م ضمن الدوري الماسي العالمي لألعاب القوى المقام بمدينة أوسلو في شهر يونيو من العام الماضي، بالإضافة إلى تتويجه بالمركز الأول كأفضل رياضي للموسم الماضي من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، وذالك في حفل توزيع جوائز التميز الرياضي لموسم 2013م.


قد يعجبك ايضاً

‫بالفيديو.. الوسادة الهوائية لمنع كسر الورك عند المسنين