بعد تغريدته عن التعصب الرياضي.. عائض القرني في مرمى صواريخ النصراويين

بعد تغريدته عن التعصب الرياضي.. عائض القرني في مرمى صواريخ النصراويين

الساعة 6:04 مساءً
- ‎فيتغريدات24
2045
3
طباعة
عائض القرني

  ......       

“التعصب الرياضي الأعمى حمل بعضهم إلى أن تمنى أن يفوز الفريق الأجنبي غير المسلم على فريق وطنه فأين العقيدة والوطنية المزعومة؟”

هكذا علق الداعية الدكتور عائض القرني عبر تغريدة بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” على تفشي ظاهرة التعصب الكروي التي عبرت عن نفسها مؤخرا مع إعراب البعض عن أمنياتهم بفوز فريق سيدني الاسترالي على الهلال في مباراة نهائي أبطال أسيا المقرر إقامتها غدا بالرياض.
وكتب القرني عدة تغريدات كانت بمثابة أسئلة حارقة ورسائل عاجلة حاول من خلالها إيقاظ أهل الغلو والتصعب الرياضي قبل فوات الأوان. فكتب قائلا:”يا أهل التعصب الرياضي أهكذا يُمثل بلد الوحي ومهبط الرسالة ومولد النور أمام العالم؟”.

وانتقد الداعية المعروف سلوكيات المتعصبين الذين لا يألون جهدا في سب وشتم جماهير الفرق الأخرى، وقال:من يطالع السباب والشتائم الذي وصل إليه أهل التعصب الرياضي يسأل: أين الدين والقيم والمبادئ والأخلاق؟”.
كما أكد القرني في تغريدة اخرى أنه لا يشجع فريق على فريق من أندية المملكة، مشددا على أنه “داعية إسلامي وكلهم أبنائي”.
مضمون تغريدات الدكتور عائض القرني سرعان ما تحول إلى هاشتاق حمل اسم (“#عايض_القرني_تشجيع_سيدني_يخالف_العقيدة) حيث تعرض خلاله لانتقادات من قبل جماهير نادي النصر الذين رأوا أن في هذه المضامين إقحام للدين في الرياضة.
من بين هؤلاء يوسف أبا الخيل الكاتب بصحيفة الرياض والذي كتب مهاجما القرني:” أرجو ألا يكون قالها فعلا،فإن كان قالها بالفعل فالمشتكى إلى الله أن يكون اللعب بالدين قد وصل إلى هكذا”.
واستطرد أبا الخيل في تغريدة أخرى مخاطبا القرني:”شروط العقيدة هي الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر، وليس من بينها تشجيع الهلال!”.
المشجع النصراوي “متعب السعيدي” كتب مازحا:”الله يستر لا يصدرون فتوى “اخرجوا النصراويين من جزيرة العرب”.وتساءل” الشيخ بيل”:وما هي كفارة تشجيع الفريق الأجنبي يا فضيلة الشيخ.
كذلك علق الإعلامي النصراوي صالح العروان:” وانت ياشيخ ماخالفت العقيدة في كتابك وحقوق اﻻخرين نرجوا التوضيح لكي ﻻ نظلمك”.
وكانت جماهير نادي النصر قد استقبلت فريق ويسترون سدني الأسترالي وهتفت له بعبارتها الشهيرة “العالمية ..صعبه قوية” وطالب النصراوية لاعبي سيدني بالحفاظ على التقدم وتحقيق نتيجة ايجابية امام الهلال.
البعض استنكر هذا التصرف غير المسبوق ووصفه بـ” المشين” ، وقالوا إنه دليل قاطع على تجاوز الاحتقان والتعصب الكروي في المملكة كل الخطوط الحمراء، فيما اعتبره آخرون فضيحة بكل المقاييس.
جدير بالذكر أن صحيفة “سيدني مورنينج هيرالد” الأسترالية كانت قد زعمت بوجود شعبية لفريق” سيدني” في المملكة، وقالت إن مشجعين سعوديين أعلنوا بالفعل حتى قبل مباراة الذهاب دعمهم للفريق الأسترالي وذلك عبر المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين