بميزانية تجاوزت الـ5 ملايين.. جامعة سلمان تدعم المقترحات البحثية

بميزانية تجاوزت الـ5 ملايين.. جامعة سلمان تدعم المقترحات البحثية

الساعة 8:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
0
طباعة
جامعة سلمان

  ......       

وافق مدير جامعة سلمان بن عبد العزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي على دعم عدد من المشاريع البحثية التي قدمت لعمادة البحث العلمي وبميزانية إجمالية تجاوزت الـ 5 ملايين ريال.

وأوضح عميد عمادة البحث العلمي الدكتور سعد بن حمد العمران أنه قد تمت موافقة مدير الجامعة على دعم ما يقارب الـ100 مشروع بحثي استقبلتها عمادة البحث العلمي خلال العام الجامعي 1434/ 1435هـ من خلال برامج الدعم النوعية التي طرحتها العمادة.

وأضاف: “تمت الموافقة على هذه المشاريع بعد اجتيازها عدداً من مراحل التدقيق والتحكيم، حيث إن العمادة قامت من خلال اللجان الثلاث المختصة بفرز هذه المقترحات والتأكد من استيفائها شروط وضوابط الدعم، ثم تم إخضاعها للفحص بواسطة برنامج الاقتباس وذلك للتأكد من أصالة الأبحاث، ومعرفة نسبة الاقتباسات غير الصحيحة من خلال مقارنتها مع ما يقابلها في قاعدة بيانات إلكترونية عالمية دقيقة جداً، وتلا ذلك إرسال المقترحات البحثية إلى محكمين متخصصين من خارج الجامعة.

وأوضح العمران أنه تمت موافقة مدير الجامعة على دعم 66 مقترحاً بحثياً تمثل الدفعة الأولى من الأبحاث المقبولة ضمن برنامج دعم البحوث التخصصية.

كما تمت الموافقة على دعم 16 مقترحاً بحثياً وذلك ضمن برنامج دعم أعضاء هيئة التدريس الجدد، ورغبة من العمادة في تفعيل الدور المجتمعي لجامعة سلمان بن عبدالعزيز والإسهام الفعال في الحراك التنموي للمجتمع من خلال بناء شراكة مجتمعية فاعلة قائمة على دعم وتقديم البحوث والدراسات ذات العلاقة بتطوير المجتمع ومعالجة مشكلاته فقد تمت الموافقة على 8 مشاريع بحثية لها علاقة مباشرة بتنمية المجتمع المحلي مثل قضايا التعليم والشباب والأسرة والاقتصاد والمجتمع والصحة المجتمعية إضافة إلى الاتجاهات والقضايا الفكرية المعاصرة وتأثيراتها على المجتمع. وتحقيقاً لرسالة الجامعة في تعزيز الشراكة العالمية وفتح أبواب التواصل البحثي بين جامعة سلمان بن عبدالعزيز والجامعات والمراكز البحثية على المستوى الإقليمي والعالمي فقد تمت موافقة معالي مدير الجامعة على دعم 4 مشاريع بحثية ضمن برنامج دعم البحوث بشراكة عالمية.

وأشار عميد البحث العلمي إلى أن العمادة ستعلن قريباً عن الدفعة الثانية للمشاريع البحثية المقبولة تحت برنامج دعم البحوث التخصصية وكذلك عن الوحدات البحثية الداعمة للاقتصاد المعرفي.

كما أوضح أن العمادة أعلنت مؤخراً عن فتح باب استقبال المشاريع البحثية ضمن برنامجي دعم أبحاث أعضاء هيئة التدريس الجدد وبرنامج دعم البحوث بشراكة عالمية.

من ناحيته عبر الدكتور سعد بن حمد العمران عميد عمادة البحث العلمي عن شكره وتقديره لمدير الجامعة والأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على دعمهما المتواصل والمستمر للعمادة النابع من حرصهما على الرقي بمخرجاتها وأداء رسالتها نحو التميز في البحث العلمي والشراكة العالمية الفاعلة.


قد يعجبك ايضاً

سامسونج تدعم “جلاكسي S8 بسماعات متطورة

المواطن – نت كشفت تسريبات جديدة حول هاتف