تحلية المياه تضخ (736) ألف متر مكعب للحجاج في يوم عرفه

تحلية المياه تضخ (736) ألف متر مكعب للحجاج في يوم عرفه

الساعة 6:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1415
0
طباعة
1637201504شركة المياه الوطنية

  ......       

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن ضخ محطات تحلية الشعيبة نحو (736) ألف متر مكعب من المياه المحلاة لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
جاء ذلك عبر البيان المشترك الذي صدر اليوم مع شركة المياه الوطنية، حيث أكدت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن نجاح خطة المؤسسة في تأمين كميات المياه المحلاة بزيادة بلغت (8%) عن الكمية المستهدفة والمحددة مسبقا مع الشركة المياه الوطنية لموسم حج هذا العام، وذلك بزيادة نحو (3%) عن الموسم الماضي.
وكشف البيان أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ضخّت خلال الفترة من مطلع ذي الحجة وحتى اليوم ما يقارب 5.5 ملايين متر مكعب إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بزيادة بلغت (29.3%) عن الفترة نفسها من العام الماضي، موضحاً أن هذه الجهود تكللت بجهود العاملين بالمؤسسة الذين عملوا بشكل متواصل من خلال وضع الخطط اللازمة وتجهيز المحطات وخطوط النقل صيانةً وتشغيلاً لهذا الموسم.
من جهتها أوضحت شركة المياه الوطنية أن عملية إدارة وتشغيل المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تمت عبر الأنظمة الإلكترونية التي طبقتها في حج هذا العام، وزعت كميات بلغت (350) ألف متر مكعب على الحجاج خلال وقوفهم بمشعر عرفات .
وأوضحت شركة المياه الوطنية أن المياه كانت تصل عبر الشبكات ودورات المياه والمشارب الملحقة بها على مدار الساعة بإشراف ومتابعة عدد كبير من المهندسين والمراقبين من منسوبي الشركة في مناطق العمل بمراكز التشغيل والصيانة التي تغطي مشعر (عرفات) لمتابعة وصول المياه للشبكات العامة ودورات المياه والمشارب الملحقة بها وشبكات إطفاء الحريق.
وقالت الشركة في بيانها المشترك مع “تحلية المياه” : إن جميع الفرق الميدانية بالشركة تم تزويدها بكافة الإمكانيات بما يشمل السيارات والمعدات اللازمة والدراجات النارية ووسائل الاتصال السلكية واللاسلكية اللازمة للصيانة والتشغيل، إضافة إلى تواجد غرفة عمليات مركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة بمشعر (عرفات) لتلقي جميع أنواع البلاغات عن انقطاعات المياه أو كسور في الخطوط سواءخطوط المياه أو خطوط الصرف الصحي، مؤكدة أنه لم يحدث أي انقطاعات أو انكسارات في الوضع التشغيلي.
وذكرت شركة المياه الوطنية أنه تم إنشاء وتجهيز غرفة العمليات الرئيسية لاستقبال البلاغات في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مشيرة إلى أن عدد البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات منذ بداية عملها حتى الان بلغت (1045) بلاغا، كما أن الشركة تستقبل البلاغات إلكترونياً أو عبر الاتصال اللاسلكي أوعن طريق جهاز العمليات المشتركة أو من قبل مندوبي الشركة المتواجدين في غرف عمليات الأجهزة الحكومية الأخرى ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج أو من مؤسسات الطوافة التييتم استقبالها ثم يتم تحويلها للفرق الميدانية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإنهائها في أسرع وقت ممكن .
وأشارت الشركة إلى أنه يوجد في مشعر (عرفات) نحو (106) فرق ميدانية من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة بمجال التشغيل والصيانة بقطاعي المياه والمعالجة البيئية على مدار الساعة.
واختتم البيان المشترك بشكر معالي محافظة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل البراهيم ،والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم لجميع العاملين في القطاعين لما يبذلونه من جهود استثنائية محققين تطلعات القيادة الرشيدة لخدمة حجاج بيت الله وحرصهم على تهيئة كافة السبل لراحة ضيوف الرحمن.


قد يعجبك ايضاً

صور.. مصادرة 17 ألف سلعة تالفة في تموينات جدة

المواطن – جدة داهمت الفرق التفتيشية بوزارة التجارة