تعويض مواطن نظف “دورات المياه” 11 عاما بـ200 ألف ريال

تعويض مواطن نظف “دورات المياه” 11 عاما بـ200 ألف ريال

الساعة 9:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1060
2
طباعة
فلوس مال خمسميات راتب نقد

  ......       

انتصرت المحكمة الإدارية بحائل، لمواطن رفع دعوى ضد وزارة التربية والتعليم، بعد أن ألزمته مدرسته التي يعمل مراسلا إداريا وحارسا بها على تنظيف دورات المياه طوال 11 عاما؛ حيث قضت بإلزام الوزارة بتعويضه بمبلغ 100 ريال عن كل يوم، وفقا لصحيفة “مكة”.

وألزمت المحكمة الإدارية بحائل مطلع الشهر الماضي وبحكم ابتدائي وزارة التربية والتعليم بتعويض المراسل الإداري الذي عمل في مدرسة أنس بن مالك في قرية عقلة المخروق، بعد تكليفه شفويا بتنظيف دورات مياه المدرسة والفصول بالإضافة إلى عمله الأساسي كمراسل وحارس لها بمبلغ 100 ريال عن كل يوم ولمدة 11 عاما (أي نحو 200 ألف ريال من دون الإجازات الرسمية)، مما دعا وزارة التربية والتعليم إلى طلب الاستئناف أمام محكمة الاستئناف الإدارية في الرياض.

وجاء في فحوى الدعوى التي رفعها المواطن ضد الوزارة بأنهم ألزموه شفويا بتنظيف دورات المياه والفصول، بالإضافة إلى عمله ومن حين تعيينه في 25/4/1424 هـ فيما لم يقدم دفاع الوزارة سوى ورقة واحدة، تطالب بإثبات ذلك وإيضاحات أخرى، وعند عرضها على المدعي أحضر اثنين من المعلمين واللذين شهدا بصحة ما ذهب إليه المدعي وأن مدير المدرسة وعده بمبلغ 5 آلاف ريال إلا أنه لم يحصل على شيء.

واستند القاضي في حكمه على أن المدعي ألزم بأعمال تتنافى مع عمله الأساسي، وقد قام بما لا يطاق، ونظرا لأن متوسط أعمال النظافة نحو «100 ريال» فقد حكم للمدعي بتعويضه بمبلغ 100 ريال عن كل يوم منذ تعيينه في 1424.

وقال مصدر مطلع في تعليم حائل إن الوزارة اعترضت على الحكم؛ لأن الخطأ فردي وقد ارتكب من مدير المدرسة وبجهل من المراسل، والذي قام بدور ليس منوط به وهو ما يلزم الوزارة بدفع أخطاء فردية من موظفين، الأمر الذي أوجب الاعتراض؛ نظرا لأن الوزارة – بحسب المصدر – ستتكبد مبالغ طائلة في مثل هذه الأحكام، جراء أخطاء لم ترتكبها منظومة الوزارة.


قد يعجبك ايضاً

شركة المياه الوطنية تنفي انشاء برج على طريق الملك فهد

المواطن _ وليد الفهمي _ الرياض نفت شركة