تغريم 11 ممرضة سعودية 205 آلاف ريال

تغريم 11 ممرضة سعودية 205 آلاف ريال

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4790
7
طباعة
ممرضات

  ......       

غرمت وزارة الصحة 11 ممرضة سعودية بمستشفى الملك فيصل بالطائف مبلغ 205 آلاف ريال، نتيجة إهمالهن في أداء العمل والواجب الموكل إليهن.
واختلفت أنواع الغرامات ما بين ممرضة وأخرى حسب الأنظمة والتعليمات بالعقوبات المنصوص عليها.
وقد جاءت موافقة وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بتغريم 11 ممرضة سعودية، وتفاصيل الغرامات كالتالي: مبلغ 50 ألف ريال لممرضة، وممرضة 45 ألف ريال، وممرضة 30 ألف ريال، وممرضتان مبلغ 12 ألف ريال لكل منهما، و6 ممرضات مبلغ 60 ألف ريال بمعدل 10 آلاف ريال لكل منهن.
كما صرح المتحدث الرسمي بصحة الطائف سراج الحميدان، أنه تم التحقيق مع الممرضات في الإهمال واللامبالاة مع بعض الحالات المرضية من قبل لجان متخصصة، وقد تم اتخاذ العقوبات اللازمة حسب الأنظمة والتعليمات والعقوبات المنصوص عليها في النظام في إطار الحرص على خدمة المرضى وتقديم أفضل الخدمات لهم من جميع الممارسين الصحيين.

مؤكداً أنه لن يتم التساهل في أي أمر يخص المرضى نتيجة إهمال أي ممارس صحي، حيث يجب على جميع الممارسين من أطباء وفنيين القيام بدورهم على الوجه المطلوب والاهتمام بالمرضى المنومين والمراجعين في مختلف الأوقات.
تجدر الإشارة إلى أنه يتم تطبيق نظام مزاولة المهن الصحية على كافة الممارسين الصحيين من أطباء وفنيين، كون النظام يهدف إلى الرقي بالخدمات الطبية، وحدد المخالفات المختلفة والعقوبات اللازمة تجاه أي مخالفة.


قد يعجبك ايضاً

“إنريكي” يفاجئ ريال مدريد بتصريح ناري قبل #الكلاسيكو

المواطن ــ أبوبكر حامد قال لويس إنريكي مدرب