تقاطع طريق “صبيا- العيدابي” يصطاد المركبات ويهدد أرواح عابريه

تقاطع طريق “صبيا- العيدابي” يصطاد المركبات ويهدد أرواح عابريه

الساعة 8:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2445
0
طباعة
بالصو (1)

  ......       

شكا عدد من أهالي محافظتي صبيا والعيدابي وقرية الحسيني، من وجود تقاطع حيوي يربط بين محافظتي صبيا والعيدابي وقرية الحسيني، يشكل خطراً على عابريه وتسبب في العديد من الحوادث المرورية، إذ يعبره الكثير من المركبات والشاحنات يومياً، بالإضافة إلى استيائهم وتذمرهم من عدم اكتمال مشاريع الطرق الحديثة التي توقف العمل بها منذ عدة أشهر دون إنجازها بمنطقة التقاطع.

وأوضح وائل دهمان، وعبدالمجيد جوحلي، ويحيى الذروي لـ”المواطن”، أن تقاطع الطريق الرابط بين محافظتي صبيا والعيدابي مع الطريق الدائري شمالاً وجنوباً أصبح مصيدة للمركبات العابرة بالتقاطع التي غابت عن اللوحات الإرشادية والمطبات الاصطناعية، حيث يعتبر هذا التقاطع خطير جداً وذلك بما يتسبب به من حوادث مميتة وما زال يحصد الأرواح البريئة بشكل شبه يومي، كونه تقاطعاً حيوياً ويربط بين محافظتي صبيا والعيدابي وقرية الحسيني.

وأفاد الأهالي، أن الطريق المؤدي إلى القرى القريب من التقاطع الحيوي يعد هاجساً لدى سالكيه ويعد طريق الحزام الدائري الذي يربط بين طريقي محافظة صبيا وقرية الحسيني،
وهو أحد الطرق الجديدة الذي تم العمل به مؤخراً ضمن أحد مشاريع الطرق الحديثة، والذي استبشر به أهالي قرية الحسيني والقرى المجاورة لفك الاختناقات المرورية، والذي لم يكتمل الانتهاء من العمل به ضمن مشروع الطريق الدائري منذ عدة أشهر والتي توقفت الشركة المنفذة عن إكمال المشروع، سائلين الجهات المعنية وعلى رأسها بلدية محافظة صبيا أين ذهبت ميزانية مشروع هذا الطريق؟! الذي لم يتم إكمال العمل منذ عدة أشهر مضت بعد توقف الشركة المنفذة عن إكماله.

وطالب أهالي القرية من مسؤولي مرور منطقة جازان بوضع حل عاجل للتقاطع الحيوي الذي يربط بين محافظتي صبيا والعيدابي وقرية الحسيني، ووضع مطبات اصطناعية أو إشارات ضوئية تفادياً لوقوع المزيد من الحوادث المرورية بهذا التقاطع الحيوي.
كما طالبوا من مسؤولي وزارة الشؤون البلدية والقروية بزيارة المنطقة والوقوف على مشاريع الطرق المهملة والمتوقف العمل بها دون إنجازها بشكل كامل، بالرغم من تخصيص ميزانية لتنفيذها وإنجازها بشكل كامل، متسائلين عن دورها في متابعة المشاريع المتعثرة ومحاسبة المسؤولين على تقصيرهم وعدم إنجازهم للمشاريع بشكل كامل فيما يخدم المصلحة العامة.

وتواصلت “المواطن” مع المسؤول الإعلامي بمرور منطقة جازان أحمد المغفوري، الذي أكد أنه سوف تتم مخاطبة شعبة مرور محافظة صبيا للتنسيق مع الجهات المختصة ومعالجة موضوع التقاطع الرابط بين صبيا والعيدابي والحسيني.
وأضاف “المغفوري” بأنه سوف تتم متابعة الموضوع من قِبل إدارة مرور منطقة جازان وإيجاد الحلول المناسبة حيال ذلك.

بالصو (8)

بالصو (9)

بالصو (10)

بالصو (11)

بالصو (7)

بالصو (6)

بالصو (5)

بالصو (4)

بالصو (2)

بالصو (3)


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صقر يصطاد قطاً من أحد المنازل