توظيف ( 1500 ) مراقب للقيام بمهام رصد تفويج الحجاج

توظيف ( 1500 ) مراقب للقيام بمهام رصد تفويج الحجاج

الساعة 12:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
980
0
طباعة
IMG_6361

  ......       

شرعت وزارة الحج في توظيف ( 1500 ) مراقب للقيام بمهام رصدة تفويج الحجاج سواء أثناء خروجهم من المخيمات أو نهاية المسارات المؤدية إلي منشئات الجمرات وإثبات واقع الحالات في الوقت المحدد لخروج جميع الحجاج وتسجيل أعدادهم بجدول زمني محدد لذلك ونسب معينة .

وأكد مصدر مسؤول ل “المواطن ” أن وزارة الحج وجهت وبشكل عاجل لعموم شركات ومؤسسات حجاج الدخل بأهمية التقيد بتفويج الحجاج حسب جداول تم تسليمها من قبل للشركات والحملات ، ومراقبة خروج الأفواج في مواعيدها المحدده .
وأوضح المصدر أنه تم أختيار موقعين مهمين تم توظيف 1500 شخص بها ، تمحورت على مخارج المخيمات وتم تكليف مراقبين يقومون بإثبات واقع الحال في الوقت المحدد لخروج الأفواج ، بالأضافة إلي نهاية المسارات المؤدية لمنشأة الجمرات ، حيث وظفت الوزارة في الوقت ذاته تقنيات الأجهزة الذكية لرصد وتسجيل وقائع خروج الأفواج من المخيمات وإرسالها بشكل فوري ومباشر لغرفة العمليات وخوادم المعلومات ليتم أثبات تلك الحالات وتحليلها .
وشددت الوازرة على جميع الحملات والشركات والمؤسسات المتهمه بـ الحجاج على أن يتم تقيد جميع الحجاج بالجداول الزمنية وخروج الأفواج في مواعيدها المحددة وأن يكون خروج الفوج مستكملاً لكافة المتطلبات بما في ذلك اللوحة التي تدل على رقم الفوج وإسم المنشأة تجنباً لرصد نسب متدنية من التقيد بجدول التفويج أو أي مخالفة أو تقصير على أداء المنشأة .


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين