جائزة العالم الشاب يحصدها مبتعث سعودي في بريطانيا

جائزة العالم الشاب يحصدها مبتعث سعودي في بريطانيا

الساعة 4:36 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, مبتعثون
960
6
طباعة
unnamed (2)

  ......       

حصل المبتعث السعودي لدراسة الدكتوراة بالمملكة المتحدة عمرو حلواني على جائزة “مارجريت كينرايت” للعالم الشاب من الجمعية البريطانية لنقل الدم، وذلك بعد أن أبهر بحثه كبار العلماء القائمين على المؤتمر السنوي للجمعية بمدينة هاروغيت بالمملكة المتحدة في 26 سبتمبر 2014.
وغرد حلواني على صفحته الخاصة بـ”تويتر” مساء أمس الثلاثاء، قائلا: تم بحمد الله حصولي على (جائزة العالم الشاب) من الجمعية البريطانية لنقل الدم وذلك بمشاركتي في المؤتمر السنوي للجمعية.
يشار إلى أن الباحث عمرو بن جمال شهاب حلواني يعمل محاضرا في تخصص نقل الدم بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة جازان، وتدور فكرة البحث حول ابتكار اختبار فحص لتطابق فصائل الدم والصفائح الدموية عن طريق الحمض النووي باستخدام تقنية الجيل الجديد للتسلسل الجيني.
ومن المتوقع أن يساعد الاختبار الذي ابتكره المبتعث السعودي في الحد من المضاعفات الخطيرة التي يتعرض لها مرضى الأنيميا المنجلية بوجه خاص والمرضى الذين يعتمدون على وحدات الدم بشكل دوري بصفة عامة، وذلك من خلال تكوين أجسام مضادة في حال عدم تطابق الفصائل.ولم يكن هذا الإنجاز الوحيد لحلواني الذي اكتشف صفة وراثية لم يتوصل إليها أحد من قبله لإحدى فصائل الدم.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك