جامعة الملك خالد تنظم ندوة “حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها بالسعودية”

جامعة الملك خالد تنظم ندوة “حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها بالسعودية”

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1460
0
طباعة
الدكتور والاستاذ عبدالرحمن بن حمد

  ......       

تنظم كلية اللغات والترجمة، ندوةً وطنيةً بعنوان “حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها في المملكة العربية السعودية : اهتمامات بحثية”، برعاية مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، إبتداء من صباح الأحد الـ 25 وحتى 27 من شهر ذي الحجة الجاري.

وأكد عميد كلية اللغات والترجمة رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبد الله آل ملهي ، حرص الجامعة على إقامة مثل هذه الندوات واللقاءات العلمية المتخصصة الموجهة، والتي ستكون لها فائدة كبيرة تواكب توجه الجامعة نحو العناية برفع مستويات البحوث العلمية، وتطبيقاتها في كافة المؤسسات العلمية والتعليمية في السعودية.

كما أوضح “آل ملهي”، أن رعاية مدير الجامعة للندوة وحرصه على إقامتها يعكس اهتمام الجامعة في التعامل مع التقنيات المستجدة في مختلف مجالات تعلم وتعليم اللغة الانجليزية وتطوير الخدمات المقدمة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالكلية، وتفعيل ثقافة البحث العلمي في هذا المجال.

وأضاف “آل ملهي”: سيقدم خلال هذه الندوة العديد من الأبحاث والأوراق العلمية، حيث تقدم للجنة العلمية عدد (22 ) بحث تم قبول 17 منها في عدد من المحاور التي اعتمدتها اللجنة العلمية.

وأكد “آل ملهي” أنه تم استضافة عدد من المتخصصين مثل الدكتور جمس براون من جامعة هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور الن فرث من جامعة نيوكاسل البريطانية، وسيقدمون ورشة عمل برفقة أستاذ دكتور سلطان الحازمي من جامعة جازان، وأستاذ دكتور عبد الله هادي عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.

كما سيقدم الدكتور جمس براون، يوم الأحد 25/12/1435هـ ورشة عمل لطلاب الدراسات العليا ومدرسي ومدرسات اللغة الانجليزية بإدارة التربية والتعليم من الساعة 5-6 مساء.

وسيقدم الدكتور الن فرث ورشة عمل أيضاء لطلاب الدراسات العليا ولمعلمي ومعلمات التربية والتعليم يوم الاثنين من الساعة 10-11 صباحا.

وتركز الندوة في محاورها على زيادة وعي الأكاديميين، فيما يتعلق بالاتجاهات الحالية والمستقبلية في تدريس اللغة الإنجليزية، إضافة إلى تناول القضايا البحثية الساخنة في مجال اللغويات التطبيقية على مستوى النظرية والتطبيق.

وستناقش الندوة عددًا من موضوعات اللغة والأدب، وطرق تدريسهما، واللغة، والثقافة، والتخطيط اللغوي، وسياسات اللغة، ومناهج تعليم اللغة الإنجليزية، وتعليم اللغة والتكنولوجيا.

وسيكون هناك معرض مصاحب لفعاليات الندوة بالإضافة للاستمرار في تقديم المزيد من ورش العمل لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالكلية خلال لفترة المسائية عقب اختتام جلسات الندوة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية