جمرك مطار الملك خالد يُحبط تهريب 588 قطعة من “أنياب الفيلة”

جمرك مطار الملك خالد يُحبط تهريب 588 قطعة من “أنياب الفيلة”

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
530
0
طباعة
2060

  ......       

أحبط جمرك مطار الملك خالد الدولي بالرياض، محاولة تهريب كمية من “العاج الأفريقي” عبر المملكة إلى خارجها، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة ضمن أمتعة ركاب إحدى الرحلات القادمة من إحدى الدول الأفريقية.

وأوضح المدير العام لجمرك مطار الملك خالد الدولي محمد الدخيّل، أنه عند قدوم عدد من المسافرين إلى المملكة قادمين من إحدى الدول الأفريقية بقصد مواصلة وجهتهم إلى إحدى دول شرق آسيا، خضعوا للإجراءات الجمركية المتبعة حيث تم العثور على كمية من العاج الأفريقي “أنياب الفيلة” بلغت (588) قطعة مختلفة الأشكال والأحجام، وبوزن إجمالي (490) كيلوجرامًا تقريباً، مُخبأة داخل حقائب وأمتعة الركاب، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

وبين “الدخيل”، أن الجمارك السعودية ملتزمة بتنفيذ اللوائح والاتفاقيات والقرارات الدولية الوارده من الجهات والمنظمات المعنية، ومن ضمنها “اتفاقية سايتس” التي تهدف إلى حماية أنواع مُعينة من الأحياء الفطرية المهددة بالانقراض أو أجزائها من الإستغلال التجاري، وذلك من خلال وضع نظام لتراخيص الاستيراد والتصدير للكائنات الفطرية ومنتجاتها.

وأكد “الدخيّل” أن تمكّن رجال الجمارك في مطار الملك خالد الدولي من إحباط تهريب هذه الأجزاء النادرة للكائنات الفطرية، يدل على القدرات العالية التي يتصف بها رجال الجمارك، وعلى الحضور الذهني الدائم لهم عند قيامهم بالإجراءات الجمركية.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين