درع ” أبطال رسل السلام” لـ”طراد والمريقب” من ملك السويد

درع ” أبطال رسل السلام” لـ”طراد والمريقب” من ملك السويد

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
725
0
طباعة
unnamed (3)

  ......       

سلُم الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي, المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير فيصل بن حسن طراد والقنصل العام في جنيف صلاح المريقب، درع بطل رسل السلام تقديراً لجهودهما الشخصية والعملية لدعم مشروع رسل السلام الذي يهدف إلى بث روح السلام والحوار وصولاً لعالم أفضل.

جاء ذلك خلال الحفل الـ 68 لأعضاء جمعية الكشافة العالمية الذي يضم حوالي مائتي شخصية سياسية واقتصادية واجتماعية وعلمية من جميع أنحاء العالم.

وقدم السفير طراد في كلمة له الشكر للملك كارل جوستاف السادس عشر، مؤكداً أن هذا التكريم يأتي لتأكيد الدور الرائد لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- الذي أطلق مبادرة رسل السلام في العام 2002, وتبناها ملك السويد حتى ضمت أكثر من 110 ملايين كشاف ومشارك من أكثر دول العالم، يعملون جاهدين لجعل عالمنا أكثر سلاماً وأمناً وازدهاراً.

وأضاف السفير طراد أن الكشافة والإنسانية وجهان لعملة واحدة لبث وإشاعة السلام والحوار والقبول بالآخر، ولذلك يقودها اليوم خادم الحرمين الشريفين، وملك السويد.

وأكد السفير طراد في ختام كلمته على إيمانه بأن ما يجمع البشرية أكثر بكثير مما يفرقهم، وأنه والقنصل العام يهديان هذا التكريم لكل الزملاء في البعثات السعودية بالخارج، ويرفعان شكرهما للأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وسمو نائبه على الدعم غير المحدود الذي يلقونه من سموه الذي قادها اليوم لهذا التكريم.

وانطلق مشروع رسل السلام للكشافة بدعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- خلال استقبال المشاركين في المؤتمر الكشفي العربي الثالث والعشرين الذي عقد في الرياض عام 1422هـ – 2002م، حين كان ولياً للعهد، الذي أكد فيه أن الكشافة رسل خير ومحبة وسلام للعالم أجمع، مشيراً إلى أن ديننا الإسلامي يحث على الالتزام بالأخلاق الحميدة لأنه دين محبة وإخلاص ووفاء وأخلاق، ولفت الانتباه- حفظه الله- إلى أن للكشافة دورًا عظيمًا ورسالة سامية من خلال الخدمات والجهود التي تقدمها للإنسانية جمعاء.


قد يعجبك ايضاً

تعديلات جديدة على دوري أبطال أوروبا

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)