ديكور وإخراج جديد لحفل جائزة المفتاحة السنوي

ديكور وإخراج جديد لحفل جائزة المفتاحة السنوي

الساعة 2:14 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
640
1
طباعة
الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

  ......       

تتسابق الجهود لإنهاء التحضيرات النهائية لإقامة حفل جائزة المفتاحة السنوي، مساء الخميس 13 محرم الجاري بمسرح مركز الملك فهد الثقافي “قرية المفتاحة”، برعاية وحضور أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة أمين عام مهرجان “أبها يجمعنا” ومجلس التنمية السياحية المهندس محمد العمرة، في تصريح صحفي أمس، أن شركة الصقر التي تتولى تنظيم المهرجان هي من تتولى تنظيم حفل الجائزة.

وقال “العمرة”: “تم الانتهاء منذ وقت مبكر من تحديد معايير الجائزة لهذا العام بعد موافقة أمير المنطقة الذي سيعلن عن مفاجأة خلال الحفل، بينما يجري العمل على تجهيز ديكور راقي ومختلف لحفل الجائزة، بجانب إضاءة وإخراج المسرح، وصناعة دروع جديدة بمواصفات عالمية”.

وأضاف “العمرة”: “سيتم اختصار وقت حفل الجائزة من ساعتين إلى ساعة، على أن يشمل أوبريتا مصاحبا”.

وكانت اللجنة المنظمة لجائزة المفتاحة السنوية قد أعلنت في وقت سابق صدور توجيهات الأمير فيصل بن خالد بتأجيل الاحتفال الذي كان من المزمع أن يكون يوم الخميس المقبل 2 ذو القعدة حتى منتصف شهر محرم المقبل، سعياً لاستكمال التجهيزات الخاصة بالاحتفال، الذي يحضره شخصيات وطنية، ولمنح الجماهير فرصة للحضور في الوقت المحدد.

يذكر أن جائزةُ المفتاحة السنويّة، جائزةٌ وطنيّة تقديريّة، بدأت سنة 1420هـ، وتهتمُّ في الجزء الأهمّ منها بتكريم روّاد العمل الوطني في مختلف المجالات، كما تهتمّ بتكريم روّاد الأدب، والثقافة في المملكة العربيّة السعوديّة، وقد كرّمتْ الجائزةُ عدداً الشخصيّات الكبيرة من الأمراء، والوزراء ممن كانت لهم بصمات واضحة على أعمالهم، كما كرمت عدداً كبيراً من: الشعراء، والفنّانين التشكيليين، والإعلاميين وكتّاب القصّة، والرواية، والمقالة، ويتمّ اختيار المكرمين من قبل أمير منطقة عسير شخصيّا، أمّا في الجزء الآخر فيتنافسُ المبدعون في المجالات المختلفة على الفوز بالجائزة.
‏‫


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لحفل وزارة الإعلام الكويتية بزيارة الملك سلمان