رفع الحد الأعلى لرواتب المتقدمين على المساعدات المالية

الأحد ٢٦ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٠ صباحاً
رفع الحد الأعلى لرواتب المتقدمين على المساعدات المالية

تتجه وزارة الشؤون الاجتماعية، إلى رفع الحد الأعلى لرواتب المتقدمين على المساعدات المالية المقطوعة والمحدد حاليا بـ1725 ريالاً فقط، وهي مساعدات خاصة للشباب المتزوجين ممن تقل أعمارهم عن 35 سنة ورواتبهم أقل من 1725 ريالاً، حيث لا يمكن لمن يتجاوز راتبه الشهري هذا الرقم الحصول على المساعدة المالية حالياً، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

ولم تكشف الوزارة عن الحد الأعلى الجديد الذي سيتم العمل به، إلا أنه يتوقع حسب مصادر “عكاظ”، أن يحدد من واقع الرواتب التي يتقاضاها العاملون السعوديون حالياً ولا تفي بمتطلبات الحياة اليومية، وينتظر أن يستفيد من هذه الخطوة عشرات الآلاف من المواطنين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي: “إن الوزارة تدرس حالياً إمكانية رفع سقف الرواتب لتوسيع دائرة الفئة المستفيدة من هذه الإعانات المالية والتي تصل إلى 7525 ريالاً سنوياً، مشيراً إلى أن الوزارة قامت مؤخراً برفع قيمة المساعدات المالية السنوية التي تصرفها لهذه الفئة من المواطنين المتزوجين إلى 271 مليون ريال بعد أن كانت في وقت سابق لا تتجاوز 264 مليوناً، وذلك في إطار دعم الأسر السعودية التي تحتاج لمثل هذا الدعم من المساعدات المالية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • السلام

    من زمان ارفعوه
    الناس بحاجه لمساعدة الضمان

  • محمد الدوسري

    راتبي 8400ريال في بيت بالايجار علي ديوان وأفراد أسرته 9اشخص هل المساعدة المقطوعة ام ﻻ

  • محمد الدوسري

    راتبي 8400 ريال وفي بيت بالايجار علي ديوان مريض بالسرطان لدي تقارير من مدينة الملك فهد الطبية وأفراد أسرته 9 هل تستحق المساعدة المقطوعة ام ﻻ